هل يمكن شراء الجنسية التركية؟ ما هو سعرها؟

ما هو سعر الجنسية التركية؟ وهل طريقة الحصول عليها قانونية؟ وما عاقبة من يحصل عليها بطرق غير شرعية؟ اقرأ معنا في امتلاك العقارية.

هل يمكن شراء الجنسية التركية؟ ما هو سعرها؟
607
2022-04-11 تاريخ آخر تحديث 2022-04-20

هل يمكن شراء الجنسية التركية؟ ما هو سعرها؟

تعرفوا معنا عبر امتلاك العقارية على تكلفة الجنسية التركية والطرق القانونية التي يمكن الحصول على الجنسية من خلالها.

هل يمكن شراء الجنسية التركية؟

لا بد بداية من توضيح بعض المفاهيم الواردة في هذا السؤال، فلا يمكن بأي حال من الأحوال شراء الجنسية التركية بالمعنى الحرفي لهذه الجملة، وإنما نعني بذلك إمكانية الاستفادة من القوانين التي تتيح للمستثمر الأجنبي الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا.

لذلك نستطيع أن نقدم جواباً لهذا السؤال بالقول:

بعد التعديل الأخير الذي أصدرته الحكومة التركية في العام 2018 على قرار التجنيس، أصبح بالإمكان الحصول على الجنسية التركية بصورة أسهل وبعدة طرق، منها التملك العقاري والاستثمار والإيداع البنكي.

هل دفع مبالغ لمتنفذين للحصول على الجنسية التركية قانوني؟

القوانين التركية حددت ضوابط معينة للحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب، فمن لم يلتزم بهذه القوانين وأراد الانزياح عنها إلى الطرق الملتوية فلا يمكن له الوصول إلى الغاية المطلوبة، وهذا ما يظهر جلياً في تصرفات بعض رجال الأعمال، الذين يريدون الحصول على الجنسية التركية بطرق غير شرعية، عبر دفع مبالغ مالية يحاولون من خلالها الوصول إلى مبتغاهم.

لكننا في امتلاك العقارية انطلاقاً من الخبرة العميقة في قوانين التجنيس التركية نقول لهم بأنه لا يعد دفع مبالغ مالية لمتنفذين من أجل الحصول على الجنسية التركية من الأمور القانونية، لأن الضوابط التي تحدد قوانين التجنيس تركيا  واضحة لا ريب فيها، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الاعتماد على الطرق الملتوية من أجل الحصول على المواطنة التركية ضمن مؤسسات الحكومة التركية.

سعر الجنسية التركية

ما عاقبة من يحصل على الجنسية التركية بطرق غير شرعية؟

حسب القوانين التي تتيح الجنسية التركية فإن أي خروج عن نص القانون أثناء الحصول على الجنسية التركية أو القيام بأي عمل يخل بالقوانين التي تخص الاستثمار في تركيا أو شراء العقار يعد قرار الجنسية ملغياً، وتسحب الجنسية منه باعتباره مخالفاً للقوانين الموضوعة.

كذلك فإن تقديم المستثمر للأوراق المطلوبة للجنسية التركية بشكل مخالف للقوانين أو إبراز وثائق مزورة عند التقديم يضع المستثمر نفسه تحت المساءلة القانونية، وفي حال ثبوت حصوله على الجنسية التركية من خلال القيام بأي عمل مخل للقوانين سواء في شراء العقار والاستثمار أو في الأوراق المقدمة يتم سحب الجنسية واعتبار قرار التجنيس ملغياً.

ما هو سعر الجنسية التركية بالطرق القانونية؟

حسب القوانين الموضوعة في العام 2012 والتي تم التعديل عليها في العام 2018 فإن المستثمر يستطيع الحصول على الجنسية التركية بالطرق القانونية من خلال دفع المبالغ التالية:

  1. دفع 250 ألف دولار لشراء عقار:

 أتاحت التعديلات التي طرأت على اللائحة التنفيذية لقوانين الجنسية التركية في العام 2018 إمكانية حصول كثير من المستثمرين على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من مليون دولار حسب القرار السابق، لكن من الضروري تحقيق الشروط التالية:
ملاحظة: تم تعديل قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل عقار اعتبارًا من إبريل 2022، ليصبح 400.000$ بدلاً من 250.000$)

  • تسجيل العقار نظامياً في دائرة الطابو، سواء كان هذا العقار جاهزاً، أو قيد الإنشاء.
  • أن يتم شراء العقار من شخص تركي الجنسية أو شركة إنشاء تركية.
  • تقرير تقييم عقاري من شركة تقييم عقاري معتمدة من الحكومة التركية.
  • التعهد بعدم بيع العقار قبل 3 سنوات.
  • أن تسدد قيمة العقار عبر حوالة بنكية نظامية، وفي هذا السياق أصدرت دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا تعميماً، توضح فيه آلية إلزام مواطني الدول الأجنبية الراغبين بشراء العقارات في تركيا، بدفع ثمن العقار بالعملات الأجنبية، وبيع هذه العملات لمصرف تركيا المركزي بشكل مباشر أو غير مباشر.
  1. إيداع مبلغ بنكي بقيمة 500 ألف دولار:

بموجب التعديلات الأخيرة على شروط منح الجنسية التركية للأجانب الصادرة بتاريخ 18/09/2018 انخفض الحد الأدنى لإيداع مبلغ في أحد البنوك التركية من 3 ملايين دولار أمريكي إلى 500 ألف فقط، شريطة عدم سحب المبلغ المودَع لمدة 3 سنوات كحد أدنى، لذلك يمكن للمستثمر الأجنبي الحصول على الجنسية التركية عن طريق الوديعة البنكية، التي تعد من أسرع الطرق لاكتساب الجنسية في تركيا.

تكلفة الجنسية التركية

ما هي أفضل طريقة قانونية للحصول على الجنسية التركية؟

تعتبر فكرة الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري ضمن أفضل الطرق وأكثرها جدوى، لا سيما أن هذه الطريقة تجمع بين الحصول على بيت في تركيا وفرصة العيش كمواطن تركي في بلد راقٍ متطور ومتحضر.

أضف إلى ذلك إمكانية الاستفادة من العقار من خلال التأجير في حال عدم الرغبة بالعيش فيه أو استثماره من خلال إعادة بيعه بعد فترة 3 سنوات بعوائد مجزية.

قد يهمك: العيش فى تركيا - تكاليفه ومميزاته.

خدمات شركة امتلاك العقارية للراغبين بالحصول على الجنسية التركية  

امتلاك العقارية تسخر جميع الإمكانيات المتاحة أمامها، وتضع جميع خبراتها المتراكمة عبر سنوات طويلة في بيع العقارات في خدمة العملاء الكرام، حيث تشمل تقديم الخدمات من الألف من لحظة وصول العميل إلى المطار، وتأمين الإقامة الفندقية، إلى الياء حتى لحظة استلام المستثمر وجميع أفراد العائلة للجواز التركي.

يقوم مكتب الاستشارات العقارية بتقديم خيارات عديدة للعميل من أجل شراء العقار المناسب، ويقدم دراسة شاملة لكل واحد من الخيارات المقدمة، ويبدي النصائح اللازمة التي توصل العميل لاختيار القرار الصائب.

وتتواصل تقديم الخدمات في مرحلة ما بعد شراء العقار، حيث نقوم بتسيير ملف الجنسية التركية من قبل كوادر احترافية، يمتلكون الخبرات الكافية في التعاملات الحكومية ضمن مؤسسات الدولة.  

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الجنسية التركية الاستثنائية 2022: شروطها وطرق الحصول عليها

تعرف على الجنسية التركية الاستثنائية والقوانين المتعلقة بها، وشروط وطرق الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية والأوراق...

2022-05-12
167
حقوق وواجبات المواطن التركي

تعرف على مميزات حامل الجواز التركي، واقرأ أيضاً عن حقوق وواجبات المواطن التركي. كل ذلك وأكثر تقدمه لك امتلاك العقارية.

2022-04-08
817
شروط الحصول على الجنسية التركية بكافة الطرق

تعرف على شروط الحصول على الجنسية التركية بالطرق الشائعة، مثل شراء عقار والوديعة البنكية وعن طريق الزواج وإذن العمل وأمور...

2022-03-16
1,379

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها