نصائح 2018 للراغبين بالتملك العقاري في تركيا

ينصح الخبراء باتباع بعض الخطوات التي من شأنها تحويل التملك إلى استثمار مربح...

نصائح 2018 للراغبين بالتملك العقاري في تركيا
5,320
2018-01-05 تاريخ آخر تحديث 2020-07-01

نصائح 2018 للراغبين بالتملك العقاري في تركيا

برأي خبراء عقاريين فإن عام 2018 سيشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين في القطاع العقاري، وينصح الخبراء باتباع بعض الخطوات التي من شأنها تحويل التملك إلى استثمار مربح.

من الضروري بداية، الحصول على المعلومات الدقيقة حول العقار المرغوب شراؤه، من خلال اللجوء إلى شركات الاستشارات العقارية المختصة في هذا المجال، إضافة إلى الاستفسار على بيانات العقار بصورة تفصيلية من البلدية المعنية في المنطقة التي يراد الشراء فيها، ولا بد أن من الانتباه إلى المرافق المحيطة بالعقار، لاسيما المواصلات والمرافق الاجتماعية والصحية والتعليمية، التي تزيد من قيمة العقار كثيراً.

الموقع الاستراتيجي للعقار أمر هام للغاية أيضاً، حيث تعد المناطق القريبة من البحر، والمطار، والمضيق، والمساحات الخضراء والعناصر الاستراتيجية الأخرى عاملاً هاماً لزيادة قيمة العقار، وتصدر تقارير دورية عن الشركات العقارية المختصة، بشأن العقارات في عموم مناطق تركيا، بغية تمكين المستثمر من الحصول على معلومات صحيحة قبل شراء العقار.

أمر آخر يجب أخذه بعين الاعتبار، وهو التأكد من كافة المصاريف التي سيدفعها المشتري أثناء شراء العقار، وتشمل: الدفعة الأولى، والأقساط الدورية في حال شراء العقار بالتقسيط، بالإضافة إلى قيمة الرسوم العقارية التي تُدفع في دائرة السجلات العقارية، وأما حصة الوسيط العقاري الذي يتوسط بين المشتري والبائع، فتؤخذ من البائع ولا يدفعها المشتري عادةً.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: أملاك خبر

اخترنا لك
المواصفات التي ينبغي مراعاتها عند شراء شقة سكنية في ظل كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا تعرف على معايير شراء عقار في تركيا وفي دول العالم الأخرى وتعرف على تاثير كورونا على العقار.

2020-06-15
1,023
منطقة أفجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار

تعرّف على منطقة أفجيلار في إسطنبول  التي تعتبر من المناطق الحيوية الواعدة. وتعرّف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل...

2020-05-25
4,868
معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول

تعرف على منطقة كوتشوك شكمجة المميزة في إسطنبول، وتعرف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل الأماكن السياحية.

2020-05-22
2,282
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها