بيع أكثر من 5000 شقة في إسطنبول خلال الربع الأول 2021

زيادة بنسبة 48% في المبيعات العقارية في إسطنبول، وبيع أكثر من 5000 شقة في خلال الربع الأول 2021

بيع أكثر من 5000 شقة في إسطنبول خلال الربع الأول 2021
420
2021-06-08 تاريخ آخر تحديث 2021-06-10

بيع أكثر من 5000 شقة في إسطنبول خلال الربع الأول 2021

شهدت العقارات في إسطنبول تقدماً كبيراً في مبيعات الأجانب، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي، حيث بلغت عدد مبيعات العقارات للأجانب في إسطنبول أكثر من 5000 عقار، بنسبة زيادة بلغت 48%.

مبيعات الأجانب في إسطنبول في تقدم مستمر

منذ أن بدأ نجم القطاع العقاري في تركيا بالسطوع عالمياً خلال السنوات الماضية، استأثرت إسطنبول بمكان لها بين المرتب الأولى، بين أكثر الولايات بيعاً للعقار للمستثمرين الأجانب، الراغبين باستثمار عقاري في عقارات تركيا.

وليس ذلك أمراً مستغرباً، فإسطنبول هي نجمة المدن التركية، وحاضرة تركيا ومدينتها الذهبية، وهي مكان يجمع بين عراقة التاريخ وأصالته، وبين الحداثة والعصرية بأعلى درجاتها.

يضاف إليه الموقع الاستراتيجي، الذي تتمتع به مدينة إسطنبول بامتدادها على قارتين، وما توفره عقاراتها من خيارات عديدة، تلبي تطلعات الكثير من المستثمرين الأجانب المقبلين على الاستثمار في تركيا وعقاراتها.

وعلى الرغم من انتشار جائحة كورونا خلال العامين الأخيرين، وما فرضه من قيود على الحركة الاقتصادية في شتى أنحاء العالم، استمرت إسطنبول بتحقيق الأرقام القياسية في مبيعات العقار للأجانب رقماً تلو الآخر، وشهدت على ذلك الإحصاءات الرسمية.

مشروع القصر الكبير | بيوك يالي مشروع القصر الكبير | بيوك يالي

مبيعات إسطنبول للأجانب: زيادة بنسبة 48% في الربع الأول

وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية، شهدت مبيعات الشقق السكنية في إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021، بواقع مبيع 5 آلاف و24 شقة سكنية.

تلتها في المرتبة الثانية مدينة أنطاليا، بواقع مبيع 1884 عقار، ثم مدينة أنقرة بـ 642 شقة سكنية بيعت للأجانب، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021.

أما فيما يخص إحصائيات الاستثمار العقاري للأجانب في عموم أنواع العقارات، خلال الربع الأول من العام 2021، فقد حلت إسطنبول في المرتبة الثالثة بعد بورصة وأنطاليا، وجاءت من بعدها قونيا، ثم سكاريا، ثم مرسين، ثم يلوا، ثم موغلا، ثم أنقرة، ثم إزمير، ثم سامسون.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن رئاسة دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والمسح العقاري التركية، بلغت مساحة مجمل العقارات المبيعة للأجانب في إسطنبول، خلال الربع الأول من العام 2021 حوالي 72 ألفاً و514 متراً مربعاً، محققة زيادة بلغت نسبتها 48%، عن المساحة المجملة لمبيعات العقار للأجانب في الفترة نفسها من العام المنصرم 2020، التي بلغت 49 ألفاً و108 أمتار مربعة.

مبيعات العقارات في إسطنبول

المبيعات العقارية في إسطنبول: الإيرانيون في الصدارة

وفقاً لما ورد في إحصائيات الاستثمار العقاري في جميع أنواع العقارات في إسطنبول، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات الأجنبية استثماراً للعقار في إسطنبول وذلك من حيث عدد العقارات.

جاء من بعدهم العراقيون، ثم الأفغان، ثم الصينيون، ثم اليمنيون، ثم الفلسطينيون، ثم المصريون، ثم الباكستانيون، ثم الروس، ثم الأذربيجانيون.

أما من حيث مساحة العقارات المستثمرة في إسطنبول، خلال الربع الأول من هذا العالم، فقد احتل اليمنيون المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات الاجنبية استثماراً للعقار في إسطنبول.

مبيعات الشقق السكنية في إسطنبول

أسنيورت وبيلك دوزو تتصدران مبيعات إسطنبول العقارية

وفي تصنيف مناطق إسطنبول، من حيث عدد العقارات المباعة فيها للأجانب، خلال الربع الأول من العام 2021، احتلت منطقة أسنيورت المرتبة الأولى بين أكثر مناطق إسطنبول بيعاً للعقارات للأجانب، خلال الربع الأول من العام الحالي.

تلتها في المرتبة الثانية منطقة بيليك دوزو، وحلت منطقة باشاك شهير في المرتبة الثالثة، وكانت المراتب العشر الأولى في مبيعات جميع أنواع العقارات للأجانب في إسطنبول، خلال الربع الأول من هذا العام على الشكل التالي:  

الرقم
اسم المنطقة
1
أسنيورت
Esenyurt
2
بيليك دوزو
Beylikdüzü
3
باشاك شهير
Başakşehir
4
باغجلار
Bağcılar
5
أفجلار
Avcılar
6
بيوك شكمجه
Büyükçekmece
7
زيتون بورنو
Zeytinburnu
8
كوتشوك شكمجه
Küçükçekmece
9
كاغت هانه
Kağıthane
10
ساريير
arıyer

العقارات في إسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول 2021 | تعرف على أغلى أحياء المدينة

تعرفوا على أسعار الشقق السكنية في اسطنبول ذات القيمة الاستثمارية المرتفعة، وأسعار الإيجارات في بعض أحيائها 

2021-06-16
610
ارتفاع مبيع الشقق في تركيا بنسبة 16%

نظرة تفصيلية على مبيعات الشقق السكنية في تركيا خلال شهر مايو/ أيار 2021 وفقاً لأرقام هيئة الإحصاء التركية (TÜİK).

2021-06-16
194
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها