imtilak logo

بطاقات توركوازية خاصة بالمستثمرين الأجانب في تركيا

بطاقات توركوازية خاصة بالمستثمرين الأجانب في تركيا

: 2016-07-10

: 716

+ حجم الخط -

أكد السيد نور الدين جانقلي (Nureddin Çanıklı) نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية، بأنه سيتم تطبيق نظام البطاقات التركوازية التي يمنح بموجبها رخص عمل وإقامة دائمة للمستثمرين الأجانب الذين يقومون باستثمارات من شأنها النهوض بواقع البلاد، وكذلك ذو المؤهلات الذين يمكن أن يساهموا في التقدم العلمي والتقني في البلاد.

 وجاء تصريح الجانقلي في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الذي تم التباحث فيه عن قوانين وتعديلات اقتصادية جديدة يمكن من خلالها النهوض باقتصاد البلاد، من ضمنها قوانين الحصول على تصاريح العمل للأجانب وتحفيز الاستثمارات الأجنبية.

وأفاد السيد جانقلي أنه سيتم تطبيق قوانين وتعديلات من شأنها أن تسهل وتلين شروط عمل الأجانب في تركيا، وأضاف بأنه سيتم حصر إصدار تصاريح العمل للأجانب في تركيا في وزارة واحدة، وهي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بعد أن كانت تمنح من قبل وزارات مختلفة، مضيفاً بأنه أصبح أيضاً بإمكان اللاجئين السورين الحصول على تصاريح عمل بشكل أسهل.

كما أضاف بأنه لم يتم لحد الأن اتخاذ أيّ إجراءات من أجل تسهيل أعمال واستثمارات المستثمرين والأشخاص ممن يتمتعون بالمؤهلات العالية من الأجانب في تركيا، لكن بعد الآن سيتم منح المستثمرين الأجانب الذين يقومون باستثمارات تساهم في نهوض البلاد، والأفراد ذوو المؤهلات العالية ممن سيساهمون في تطور العلوم والتكنولوجيا في البلاد بطاقات تركوازية، حيث سيمنح لهم بموجبها تصريح عمل وإقامة دائمة.

وحسب المعلومات التي أوردتها وكالة أنباء الأناضول الإخبارية نقلاً عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أنه يحق للحاصلين على البطاقة التركوازية الإقامة لمدة ثلاث سنوات ومن ثم الإقامة الدائمة، وكما يكون بإمكان (حاملي البطاقة التركوازية) التقديم من أجل الحصول على الجنسية التركية بعد استيفاء الشروط التي تنص عليها قوانين الحصول على الجنسية.

ومن المنتظر أن يساهم نظام البطاقات التركوازية في جذب المزيد من المستثمرين إلى تركيا، ويزيد من حجم الاستثمارات الأجنبية بما يساهم في تحقيق أهداف وتطلعات تركيا الاستراتيجية.

: 2016-07-10

: 716

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية