أكثر من سبعة آلاف مستثمر أجنبي ينالون الجنسية التركية

تمكن 7 آلاف و312 مستثمراً أجنبياً من الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، بحجم استثمارات تجاوزت مليار و880 ألف دولار أمريكي.  

أكثر من سبعة آلاف مستثمر أجنبي ينالون الجنسية التركية
7,253
2020-11-24 تاريخ آخر تحديث 2020-11-26

أكثر من سبعة آلاف مستثمر أجنبي ينالون الجنسية التركية

تحول حلم المستثمرين الأجانب في الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار إلى حقيقة واقعية، فبالنظر إلى الأرقام الصادرة من هيئات الإحصاء التركية فقد وصل عدد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري أكثر من 7 آلاف، وبحجم استثمارات تجاوزت عتبة المليار دولار أمريكي.

استثمارات أجنبية فاقت المليار دولار بهدف الجنسية التركية

لا شك أن منح الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري؛ كان واحداً من أهم المحفزات التي قدمتها الحكومة التركية، لتشجيع الاستثمار الأجنبي على أراضيها، وقد كان له أثر كبير على أرقام المبيعات العقارية للأجانب في تركيا.

وقد بلغت الأرقام الخاصة بمبيعات العقارات للأجانب في تركيا ذروتها، بعد التعديل التاريخي الذي أجرته الحكومة التركية، على قرار منح الجنسية التركية مقابل شراء عقار، والذي أقرت فيه تخفيض قيمة الاستثمار العقاري المانح للجنسية التركية، من مليون دولار إلى 250 ألف دولار.

وتوضح الأرقام الصادرة عن الهيئات الرسمية التركية للإحصاء أن عدد المستثمرين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، قد ارتفع بشكل كبير، متزامناً مع النهضة الكبيرة التي حققها القطاع الإنشائي التركي في السنوات الأخيرة بشكل خاص.

هذا، وقد شهدت هذه المرحلة الزمنية ولادة كثير من المشاريع، التي تلبي مطالب المستثمر الأجنبي الطامح بالاستثمار أو السكن، فأصبح هذا المستثمر ينال عقاراً يرضي تطلعاته، إضافة إلى الجنسية التركية، والجواز التركي، الذي يمنحه العديد من المزايا.

الجنسية التركية

أكثر من سبعة آلاف مستثمر أجنبي يحصلون على الجنسية التركية

بحسب الأرقام التي تم نشرها مؤخراً من قبل هيئات الإحصاء المتخصصة، فقد شهد عدد المستثمرين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري زيادة مضطردة، وصلت ذروتها في السنوات الثلاثة الأخيرة.

ونتيجة لذلك فقد حصل 7 آلاف و312 مستثمراً أجنبياً على حق اكتساب الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، فيما بلغ حجم الاستثمارات التي قام بها هؤلاء المستثمرون مليار و880 ألف دولار أمريكي.

وفي تفاصيل الأرقام المتعلقة بهذا السياق فإن المستثمرين الذين تمكنوا من الحصول على حق اكتساب الجنسية التركية، خلال الفترة المذكورة هم من مواطني 93 دولة من مختلف دول العالم.

وقد كان المواطنون الإيرانيون بين أكثر الجنسيات الأجنبية التي حصلت على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، بعد ما وقعوا في صدارة الجنسيات الأجنبية، التي تمكنت من الحصول على الجنسية التركية.

فيما جاء المواطنون الأفغان في الترتيب بعد المواطنين الإيرانيين، تبعهم المواطنون العراقيون في المرتبة الثالثة، وقد حل المواطنون اليمنيون في المرتبة الرابعة، في ترتيب الجنسيات الأجنبية الذين نالوا شرف الحصول على الجنسية التركية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك 365

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
عقارات البحر الأسود تخطف أنظار المستثمرين الأجانب 2021

تستقطب مناطق البحر الأسود أنظار المستثمرين في الآونة الأخيرة، حيث دخلت طرابزون وسامسون قائمة الولايات العشرة الأوائل في...

2021-07-29
51
تركيا تسجل أعلى نسبة من مبيعات العقارات في شهر يونيو/حزيران 2021

إقبال كبير للمستثمرين الأجانب على شراء الشقق السكنية في عموم تركيا، وتحقيق أعلى نسبة من مبيعات العقارات خلال حزيران/ يون...

2021-07-28
83

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها