أنطاليا | الوجهة المفضلة للإقامة عند الأجانب

بعد بلوغ عدد المقيمين الأجانب فيها 94 ألفاً و294 مواطناً أجنبياً، أنطاليا من أهم الولايات التركية المفضلة بالنسبة للسياح والمستثمرين الأجانب

أنطاليا | الوجهة المفضلة للإقامة عند الأجانب
603
2021-04-06 تاريخ آخر تحديث 2021-04-21

أنطاليا | الوجهة المفضلة للإقامة عند الأجانب

بسبب الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها السياحة في أنطاليا من جهة، ونظراً لتوفر المشاريع السكنية فيها من جهة أخرى، تحولت هذه المدينة إلى نقطة جاذبة للسياح والمستثمرين الأجانب في السنوات الأخيرة، وكان المواطنون الروس في مقدمة الجنسيات الأجنبية المستقرة في أنطاليا.

الجنسيات الأجنبية المقيمة في أنطاليا

بمناخها الدافئ، وطبيعتها الجميلة، والصروح الأثرية الشاهدة على تاريخها العريق، تحتل مدينة أنطاليا مركزاً مرموقاً بين أفضل الوجهات، التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم، لقضاء عطلاتهم على شواطئها الخلابة، أو في أحضان الطبيعة الساحرة المتوفرة فيها.

هذه الأهمية السياحية الكبيرة أسفرت، وبشكل خاص في السنوات الأخيرة، عن اهتمام كبير للأجانب في الاستقرار في هذه المدينة الجميلة، ترافق ذلك مع تطور كبير في الحركة العمرانية فيها، وبناء العديد من المشاريع السكنية في أنطاليا.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

بهدف الاستثمار في أنطاليا أو السكن بين معالمها الطبيعية، فإن المشاريع السكنية المتوفرة فيها، تجذب برونقها وحداثتها وخدماتها، الراغبين بشراء شقة في عاصمة السياحة التركية، لاسيما أن أنطاليا تحتل المرتبة الثانية بعد إسطنبول، من حيث مبيعات العقار للأجانب.

ووفقاً للإحصائيات الرسمية الأخيرة، بلغ عدد المقيمين الأجانب في مدينة أنطاليا 94 ألفاً و294 مواطناً أجنبياً، ينتمون إلى 90 دولة من دول العالم، منها الولايات المتحدة الأمريكية، وانجلترا، وروسيا، وهولندا، وأفغانستان، وماليزيا، واليابان.

وقد بلغ تعداد الإناث بين الجنسيات الأجنبية، وفقاً للإحصائية 56 ألفاً و383 أنثى.

الإقامة في انطاليا

الروس في مقدمة الأجانب الأكثر استقراراً في أنطاليا

حسب المعلومات الواردة في الإحصائية المذكورة سابقاً، يحتل الروس المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات الأجنبية استقراراً في أنطاليا، حيث يبلغ تعداد الروس المقيمين في أنطاليا 18 ألفاً 905 أشخاص، ومن المعروف أن الروس هم من بين أكثر السياح الأجانب زيارة لأنطاليا، وقضاءً لأجمل العطلات فيها.

ويأتي من بعد الروس في المرتبة الثانية الكازاخستانيون، حيث يبلغ تعداد الكازاخستانيين المستقرين في مدينة أنطاليا 11 ألفاً و537 شخصاً، ويأتي في المرتبة الثالثة الألمان، بتعداد يبلغ 9 آلاف 615 شخصاً.

أما الجنسيات الخمس الأكثر استقراراً في أنطاليا، فهي على الشكل التالي:

الرقم
الجنسية الأجنبية
عدد الأجانب المقيمين في أنطاليا
1
الروس
18 ألفاً و905
2
الكازاخستانيون
11 ألفاً و537
3
الألمان
9 آلاف 615
4
الإيرانيون
6 آلاف و703
5
العراقيون
6 آلاف و201

ألانيا هي الأكثر الولايات استضافة للمقيمين الأجانب

أما عن توزيع الأجانب على المناطق التابعة لأنطاليا، فقد ورد في الإحصائيات أن نسبة كبيرة، تفوق الثلاثين ألفاً، تقطن في مدينة ألانيا السياحية التابعة لأنطاليا، وأنهم يشكلون 10 % من عدد سكان هذه المدينة.

وبذلك تحتل ألانيا المرتبة الأولى بين مناطق أنطاليا من حيث عدد السكان الأجانب، وتأتي من بعدها في المرتبة الثانية منطقة مراد باشا، حيث تضم ما يقارب 23 ألف ساكن من الأجانب، وتأتي منطقة كونيالتي في المرتبة الثالثة، حيث يقطنها ما يقارب 16 ألف شخص من الأجانب.

التملك في أنطاليا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: TRT HABER

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
مدن تركيا الأولى عالمياً في زيادة القيمة الاستثمارية

مدن تركيا تحجز مرتبة الصدارة في نمو قيمتها الاستثمارية خلال الربع الأخير من عام 2020، بالرغم من جائحة كورونا، متفوقةً عل...

2021-04-15
336
ما هي أغلى مناطق إسطنبول في استئجار المنازل؟

تعرفوا عبر امتلاك العقارية على أسعار الإيجارات في إسطنبول، وأكثر المناطق ارتفاعاً للإيجارات فيها، وفقاً لمنصة إندكسا الع...

2021-04-07
732
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها