الاستثمار في أنطاليا: 4 آلاف و605 شركات جديدة في 2020

إلى جانب السياحة أنطاليا تحتل المرتبة الثانية بين الولايات التركية، من حيث إقبال المستثمرين الأجانب على الاستثمار في العقارات الموجودة فيها.

الاستثمار في أنطاليا: 4 آلاف و605 شركات جديدة في 2020
5,989
2021-01-13 تاريخ آخر تحديث 2021-01-18

الاستثمار في أنطاليا: 4 آلاف و605 شركات جديدة في 2020

تأسيس شركة في تركيا من أهم أنواع الاستثمارات التي يعمل على تحقيقها المستثمرون خلال السنوات السابقة، حيث شهدت مدينة أنطاليا نشوء عديد الشركات الاستثمارية خلال العام 2020، وهذا كان عاملاً مشجعاً على الإقبال الكبير من الأجانب على شراء مختلف أنواع العقارات في أنطاليا.

أنطاليا تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب

من المعلوم أن أنطاليا واحدة من أهم المدن التركية، التي سطع نجمها في قطاع السياحة منذ عشرات السنوات، حيث تحولت إلى قبلة يقصدها المصطافون من كل أنحاء العالم، للاستمتاع بطبيعتها الأخاذة، ومناخها الدافئ، وشواطئها الرملية الساحرة.

وقد ترافق ذلك مع تطور كبير في عمران المدينة، وبخاصة المنشآت السياحية والفنادق، وقد برز فيها أيضاً تطور لافت في المشاريع العقارية خصوصاً في السنوات الأخيرة، إضافة إلى ازدياد مبيعات العقارات على وجه العموم، ومبيعات العقارات للأجانب بشكل خاص.

ونتيجة لذلك تحتل مدينة أنطاليا المرتبة الثانية بعد إسطنبول، من حيث إقبال المستثمرين الأجانب على الاستثمار في عقارات أنطاليا.

الاستثمار في أنطاليا

الاستثمارات تشهد تطوراً على الصعيد المحلي والعالمي

وفقاً لتصريحات السيد داود شتين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة أنطاليا، فإن السوق الاستثمارية في أنطاليا شهدت ازدهاراً كبيراً في هذا العام، وبدأت باستهداف أسواق جديدة من جميع أنحاء العالم، حيث بلغ عدد الشركات التي تم افتتاحها في أنطاليا 4 آلاف و605 شركات جديدة في العام 2020.

وبذلك وصل عدد الشركات المسجلة في أنطاليا على وجه العموم 49 ألفاً و634 شركة، بينما بلغ عدد المستثمرين الذين باشروا بأعمال الاستثمار في أنطاليا 449 مستثمراً أجنبياً في العام 2020، وبذلك ارتفع عدد المستثمرين الأجانب المسجلين في غرفة صناعة وتجارة أنطاليا إلى 4 آلاف و197 مستثمراً أجنبياً.

وقد أفاد شتين أن القطاع العقاري وقطاع الإنشاءات كان له الحصة الأكبر في الشركات المسجلة حديثاً، حيث وصل عدد الشركات الإنشائية المسجلة في العام 2020 إلى 578 شركة جديدة، وبلغ عدد الشركات الزراعية 267 شركة، وعدد الشركات التجارية 263 شركة.

الإيرانيون أكثر الأجانب إقبالاً على الاستثمار في أنطاليا

وقد أكد السيد شتين في تصريحاته أن أنطاليا واحدة من المدن التي تلقى رغبة كبيرة في الاستثمار من قبل الأجانب، وأضاف: "لقد حافظت أنطاليا في 2020 على مرتبتها الثانية، بين أكثر الولايات التركية احتضاناً للاستثمارات الأجنبية بعد إسطنبول، وفي ظل أزمة كورونا استمر اهتمام المستثمرين الأجانب بالاستثمار في أنطاليا".

للمزيد من المعلومات عن الاستثمار ننصح بقراءة مقالنا عن : الاستثمار والاستثمار العقاري في انطاليا

وتابع حديثه بالقول: "فقد بدأ 449 مستثمراً أجنبياً أعمالهم في أنطاليا خلال العام 2020، كما وصل عدد الأجانب المسجلين في غرفة الصناعة والتجارة فيها إلى 4 آلاف و197 أجنبياً".

وفي سياق ترتيب الجنسيات الأجنبية التي قامت بتأسيس شركات في أنطاليا قال: "لقد احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر المستثمرين الذين قاموا باستثمارات في أنطاليا خلال العام 2020، ولقد بلغ عدد الشركات الإيرانية المسجلة 82 شركة، وجاء من بعدهم في المرتبة الثانية الروس، حيث بلغ عدد الشركات الروسية الجديدة المسجلة في أنطاليا 63 شركة في العام 2020، وحل الألمان في المرتبة الثالثة حيث بلغ عدد شركاتهم المسجلة 55 شركة في 2020، وقد كانت الاستثمارات الأجنبية في أنطاليا في قطاعات الإنشاءات والعقار والزراعة".

عقارات أنطاليا

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
زيادة 30% في أسعار الشقق السكنية في تركيا خلال أغسطس/آب 2021

امتلاك العقارية رصدت لكم الزيادة الحاصلة في أسعار الشقق السكنية في تركيا عموماً، والتي بلغت نسبة 30% خلال أغسطس /آب من ا...

2021-10-01
470
تقدم يقارب 5% في مبيعات المشاريع السكنية للأجانب في تركيا

بلغ معدل مبيعات الأجانب من الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة 10.9% خلال شهر أغسطس/ آب 2021.

2021-09-23
677

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها