أعداد مبيعات الشقق في تركيا تتخطى حاجز المليون شقة

2023-04-25

1,342 زيارة

أعداد مبيعات الشقق في تركيا تتخطى حاجز المليون شقة
وفقاً للبيانات الإحصائية الرسمية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية TÜİK، فقد سجل قطاع الشقق السكنية في تركيا اعداد مبيعات بلغت 1 مليون و159 ألف و853 شقة خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، بتقدم بلغت نسبته 6.7 % عن مبيعات الفترة نفسها من العام الفائت.

إسطنبول على رأس قائمة الولايات الأكثر بيعاً

وفي تفاصيل البيانات الاحصائية المعلنة فقد بلغت مبيعات الشقق السكنية في تركيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري 102 ألف و660 شقة سكنية.

عرض الكل

عرض الكل

واحتلت إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول لهذا العام، بواقع مبيع 16 ألف و987 شقة سكنية، وبنسبة 16.5 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في عموم تركيا خلال الشهر المذكور.

وجاءت من بعد إسطنبول في المرتبة الثانية العاصمة التركية أنقرة بواقع مبيع 8 آلاف و146 شقق سكنية، وبنسبة 7.9% من المبيعات العامة، وتلتها في المرتبة الثالثة ولاية أنطاليا بواقع مبيع 6 آلاف و323 شقة سكنية، وبنسبة 6.2% من المبيعات العامة للشقق السكنية في عموم تركيا خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
فيما تصدرت ولاية هكاري قائمة الولايات التركية الأقل بيعاً للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر العاشر من هذا العام بواقع مبيع 30 شقة سكنية فقط، تلتها ولاية أردهان بواقع مبيع 42 شقة سكنية، ثم بايبورت بواقع مبيع 69 شقة سكنية.

مبيعات الشقق الجديدة تحقق أرقاماً قياسية

وفي ذات السياق فقد أظهرت البيانات الإحصائية أن مبيعات الشقق السكنية الجديدة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول لهذا العام قد بلغت 32 ألف و692 شقة سكنية، أي أن نسبة مبيعات الشقق الجديدة حازت على 31.8 % من المبيعات العامة للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر العاشر من العام الجاري.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وبلغ عدد مبيعات الشقق الجديدة في عموم البلاد حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري 344 ألف و810 شقة سكنية، بتقدم نسبته 4.8 % عن مبيعات الأشهر العشرة الأولى من العام الفائت.a

مبيعات الشقق في تركيا

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

أما الشقق السكنية المستعملة فقد بلغت مبيعاتها خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول لهذا العام 69 ألف و968 شقة سكنية بنسبة 68.2% من المبيعات العامة للشقق السكنية في تركيا خلال الشهر العاشر من هذا العام.

وفيما يتعلق بمبيعات الشقق المستعملة خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام فقد سجلت الأرقام الإحصائية مبيع 815 ألف و43 شقة سكنية بتقدم بلغت نسبته 7.6 % عن مبيعات الشقق المستعملة خلال الفترة ذاتها من العام الفائت.

البيانات الإحصائية المتعلقة بالشقق المرهونة خلال الفترة ذاتها

وفيما يتعلق بمبيعات الشقق المرهونة فقد بلغ عدد الشقق السكنية المرهونة المباعة في تركيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول لهذا العام 13 ألف و268 شقة سكنية، وبلغت نسبة الشقق المرهونة المباعة 12.9% من اجمالي الشقق المباعة في تركيا خلال الشهر العاشر من العام الجاري.

كذلك حققت مبيعات الشقق السكنية المرهونة تقدماً سنوياً بلغت نسبته 15.2% خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام بواقع مبيع 241ألف و869 شقق سكنية مرهونة.

عقارات تركيا

بينما بلغت مبيعات الشقق غير المرهونة خلال الشهر العاشر من هذا العام 89 ألف و392 شقة سكنية بنسبة 87.1% من إجمالي الشقق المباعة في تركيا خلال الشهر العاشر من العام الجاري.

بدورها حققت الشقق السكنية غير المرهونة مبيع 917 ألف و984 شقة خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، بتقدم بنسبة 4.7 % عن مبيعات الفترة نفسها من العام الفائت.

تحرير: امتلاك العقارية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

 

المصادر

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!