البنك المركزي التركي و تخفيض فوائد القروض

أعلن البنك المركزي بأن قد تم تغير سياسة حساب فوائد معاملات القروض الخاصة بتطبيق الفوائد العظمى على القروض من البنك ، فكانت التصريحات الصادرة من البنك المركزي على النحو الأتي ..

البنك المركزي التركي و تخفيض فوائد القروض
6,330
2016-11-12 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

البنك المركزي التركي و تخفيض فوائد القروض

أعلن البنك المركزي بأن قد تم تغير سياسة حساب فوائد معاملات القروض الخاصة بتطبيق الفوائد العظمى على القروض من البنك ، فكانت التصريحات الصادرة من البنك المركزي على النحو الأتي :

" لقد تم تغيير سياسة تطبيق الفوائد العظمى في معاملات القروض البنكية نظراً للمعايير والظروف والانفتاح والتقدم في الأسواق الاقتصادية في الآونة الاخيرة ، ووفقاً للسياسة الجديدة فسوف يتم تبيين نسبة الفوائد العظمى الخاصة بقروض البنوك مراعين في ذلك الزيادات والمصاريف الخاصة ببطاقات قروض الاحتياج .

وفي هذا السياق فقد تم تخفيض نسبة الفوائد العظمى في معاملات القروض سواء كانت بالليرة التركية او العملات الأجنبية  ، وسوف يتم تطبيقها على الشكل الأتي اعتباراً من التاريخ 1-1- 2017 فسوف تكون نسبة الفائدة  العظمى على القروض بالليرة التركية هي 1.84 وبالعملات الأجنبية 1.47 في المائة .

أما نسبة الفوائد في حال تأخير السداد الشهري فهي على النحو الأتي 2.34 بالليرة التركية و 1.97 بالعملات الأجنبية ، وإن هذه النسب المذكورة هي النسب الأعلى في معاملات القروض ولايمكن تطبيق نسب أعلى منها من طرف البنوك .

وسوف يتم الإبلاغ عن هذه النسب على أن لاتتخطاه البنوك الأخرى ، وابتداءً من تاريخ 1-4-2017 سيتم الاشعار والتوضيح من طرفنا عن مقدار نسب الفوائد  العظمى السارية لفترة الأشهر الثلاثة الأولى مجدداً ، وعلى جميع البنوك الالتزام بتطبيق هذا القرار الصادرعن البنك المركزي ."

كلمات مفتاحية
بنك اقتصاد
اخترنا لك
تسهيلات جديدة على نظام التقييم العقاري للأجانب في تركيا

تعديلات مهمة على نظام تقييم عقارات الأجانب في تركيا وفقاً لإعلان المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا.

2021-09-24
1,358
تعرفوا على القرارات الجديدة حول إنشاء المباني الجديدة في تركيا

اعتمدت وزارة البيئة والتمدن التركية قرارات جديدة، تقضي بإنشاء مكتبة وخزان، لتجميع المياه على أسطح الأبنية بشروط معينة.

2021-03-25
3,839

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها