مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

صالات الحلاقة في تركيا تفتح أبوابها بعد إغلاق لأكثر من 50 يوماً

فتحت صالات الحلاقة والتجميل في تركيا أبوابها لاستقبال زبائنها وفق ضوابط عمل جديدة، وذلك بعد إغلاق استمر أكثر من 50 يوماً، في إجراء وقائي ضد فيروس كورونا

585
2020-05-12 تاريخ آخر تحديث 2020-05-21

صالات الحلاقة في تركيا تفتح أبوابها بعد إغلاق لأكثر من 50 يوماً

بعد النتائج الإيجابية والإحصائيات اليومية المتتابعة التي تُنبئ بتجاوز تركيا لمرحلة الذروة لانتشار فيروس كورونا ونجاح خططها ومساعيها للسيطرة عليه، وبناءً على المعطيات المبشرة، أصدرت الحكومة التركية قراراً باستئناف العديد من النشاطات التجارية والحرفية وبشكل تدريجي، مع مراعاة الضوابط وظروف الوقاية والتباعد الاجتماعي.

وبناءً على قرار حكومي افتتحت صالات الحلاقة وتصفيف الشعر والتجميل في تركيا أبوابها أمام زبائنها، في صباح يوم الإثنين 11 مايو/ أيار، بعد إغلاق دام قرابة 50 يوماً، حيث توقفت تلك الصالات عن العمل بتاريخ 21 مارس/ آذار الفائت، بموجب تعميم أصدرته وزارة الداخلية وقتها، في إجراء وقائي لانتقال عدوى كوفيد 19.

نظام عمل جديد في صالات الحلاقة في تركيا للوقاية من كورونا

أعلن وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة" قبل أيام، إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، ودخول مرحلة جديدة يتعين خلالها توخي الحذر خشية ظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

صالات الحلاقة في تركيا

وتضمنت المرحلة إعادة افتتاح صالونات الحلاقة في تركيا ومراكز التجميل وفق شروط وضوابط جديدة، اعتباراً من صباح يوم الاثنين 11 مايو/ أيار، حيث ارتبطت عودة صالونات الحلاقة والتجميل للعمل بعد فترة التوقف السابقة، بالتزام ضوابط السلامة منعاً لانتقال العدوى بين الزبائن، ومن أهمها:

  1. الامتثال التام بقواعد النظافة العامة، عبر تنظيف الأدوات والأرضيات والأسطح التي سيحتك بها الزبون وتعقيمها بشكل دوري بعد كل عملية حلاقة.
  2. تزويد الصالات بكمامات ومناشف تستخدم لمرة واحدة.
  3. منع استخدام موس الحلاقة، والاعتماد على آلات الحلاقة الكهربائية.
  4. ارتداء الكمامات من قبل الحلاقين والزبائن، وعدم خلعها إلا عند الحاجة.
  5. العمل بنظام الموعد المسبق، منعاً لاكتظاظ الصالات وحرصاً على تطبيق نظم السلامة المتبعة.
  6. استقبال الزبائن بنصف عدد المقاعد المتوفرة، بحيث تقدم محلات الحلاقة خدماتها بنصف طاقتها الاستيعابية المجهزة لها.

وبناءً على القرار المشار إليه سابقاً، استأنف مصففو الشعر أعمالهم في اسطنبول وباقي الولايات التركية، بين الساعة التاسعة صباحاً والتاسعة مساء، مع مراعاة قواعد السلامة والصحة العامة.

حيث شهدت محلات الحلاقة وصالاتها من يوم افتتاحها الأول إقبالاً منضبطاً، بالتزامن مع عودة الحياة إلى مولات تركيا ومجمعاتها التجارية، والتي شهدت هي الأخرى إقبالاً جيداً مع الالتزام بقواعد سلامة أخرى تم تحديدها لها، وذلك إيذاناً بعودة الحياة إلى سابق عهدها وبشكل تدريجي مدروس ومنضبط.

اقرأ أيضاً في امتلاك العقارية: (مراكز التسوق في تركيا تفتح أبوابها من جديد)

 

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
الخطوط الجوية التركية توظف طاقماً صحياً للحفاظ على سلامة المسافرين

تم تعيين طاقم من خبراء الصحة ضمن فريق الضيافة على متن الطائرات في الخطوط الجوية التركية، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المساف...

2020-06-05
511
عودة النشاط للسياحة العلاجية في تركيا

تعود عجلة السياحة العلاجية في تركيا للدوران بعد إصدار وزارة الصحة التركية تعميماً يقضي برفع القيود الخاصة باستقبال المرض...

2020-06-01
587
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها