المدن الأكثر مبيعاً للعقارات في تركيا

يشير مؤشر المساكن العقارية لعام 2017 إلى أنَّ نسبة بيع العقارات للمتر المربع قد زادت بنسبة 14 بالمئة في مدينة إسطنبول..

4,835
2017-06-19 تاريخ آخر تحديث 2020-02-12

المدن الأكثر مبيعاً للعقارات في تركيا

يشير مؤشر المساكن العقارية لعام 2017 إلى أنَّ نسبة بيع العقارات للمتر المربع قد زادت بنسبة 14 بالمئة في مدينة إسطنبول، ووصل سعر المتر الواحد إلى 4 آلاف و444 ليرة تركية تقريباً، وفي نفس الوقت حدث إنخفاض في نسبة بدل التأجير بواقع 7 بالمئة ووصل بدل إيجار المتر المربع الواحد إلى 21 ليرة تركية، واحتلت مدينة بورصة المرتبة الاولى على صعيد عدد المساكن المباعة بنسبة وصلت إلى 20 بالمئة.

 وتشير الدراسات التي تم القيام بها على صعيد إسطنبول، إلى أنَّ منطقة غازي عثمان باشا في القسم الأوربي من إسطنبول قد إحتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الشقق المباعة، حيث ترتفع العديد من المجمعات السكنية الفاخرة في المنطقة، مما جعل منها منطقة جذب كبيرة للمستثمرين المحليين والأجانب على حدٍّ سواء، ومن طرف آخر وجِدَ أنَّ بدلات الإيجار لم تشهد إرتفاعاً كبيراً في هذه المنطقة كما هو الحال في سائر المدن والمناطق التركية.

 وشهدت منطقة باكيركوي في القسم الأوربي من إسطنبول إرتفاعاً في الأسعار أيضاً بسبب الإستثمارات التي تم القيام بها على صعيد المواصلات بدءاً من رحلات السفن وخط المرمراي الواصل بين قارتي آسيا وأوربا من تحت البحر، كما ولعبت الحديقة الضخمة التي يتم تشييدها في المنطقة دوراً كبيراً في إقبال المستثمرين على هذه المنطقة.

المصدر: إملاك لوبيسي

اخترنا لك
إسطنبول وأنطاليا في صدارة مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

وفقاً لهيئة الإحصاء التركية فإن كل من إسطنبول وأنطاليا في صدارة الولايات التركية فيما يخص مبيعات العقارات للأجانب في ترك...

2020-11-30
247
كورونا يتسبب في ارتفاع أسعار الأراضي في تركيا

بسبب انتشار جانحة كورونا هناك إقبال كبير على سوق الأراضي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار الأراضي في تركيا بنسب...

2020-11-25
374
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها