إقبال كبير من قبل المستثمرين على الأراضي السكنية في اسطنبول

تبين التقارير العقارية الصادرة مؤخراً بأن الأراضي السكنية قد لاقت إقبالاً كبيراً للغاية من ناحية إقبال المستثمرين، حتى إنها لاقت إقبالاً فاق الإقبال على المشاريع السكنية في بعض مناطق إسطنبول...

إقبال كبير من قبل المستثمرين على الأراضي السكنية في اسطنبول
9,979
2017-08-25 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

إقبال كبير من قبل المستثمرين على الأراضي السكنية في اسطنبول

تظهر التقارير العقارية الصادرة مؤخراً أن الأراضي السكنية في إسطنبول قد لاقت رواجاً منقطع النظر، لدرجة تفوقت فيها على المشاريع السكنية في بعض مناطق إسطنبول، حيث وصلت نسبة الإيرادات العائدة للأراضي السكنية إلى 90 بالمئة خلال آخر 3 سنوات.

هذا وقد تفوقت إيرادات الأراضي على إيرادات العملات الأجنبية في العديد من المناطق، حيث بلغت نسبة 90 بالمئة، مقارنة بنسبة 68 بالمئة للدولار الامريكي.

ومعروف أن القطاع العقاري يحظى بتزايد الإقبال عليه بصورة ملحوظة خلال الفترة الحالية، حيث كان أداء هذا القطاع أكثر نجاحاً في مقابل أداء سوق العملات الاجنبية خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى أنه قد أصبح من أكثر القطاعات المدرّة للربح في الوقت الراهن، وعلى سبيل المثال فقد وصلت الاستثمارات العقارية في معظم المناطق ضمن إسطنبول إلى إيرادات قياسية فاقت تلك الموجودة في المجالات الاستثمارية الأخرى.

وتشير البيانات الصادرة من طرف مركز البيانات التركية للفترة الممتدة بين عامي 2014 – 2017 بأن أسعار العقارات في مدينة إسطنبول وصلت بالمتوسط إلى أكثر من 39 بالمئة. ومن جانب آخر، زادت أسعار الأراضي المخصصة للأغراض السكنية بأكثر من 90 بالمئة، حيث تغلبت هذه الزيادة على العديد من القطاعات والعملات الأجنبية. وقد تصدرت منطقة أفجلار في إسطنبول الأوروبية قائمة المناطق التي زادت فيها أسعار الأراضي السكنية.

كما زاد الإقبال على الأراضي السكنية في إسطنبول الآسيوية أيضاً، حيث تصدرت منطقتي توزلا وصانجاق تبه وبنديك قائمة المناطق الموجودة في القسم الآسيوي من المدينة، حيث زادت أسعار الأراضي في هذه المناطق بشكل كبير للغاية خلال آخر 3 سنوات، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة إيرادات هذه الأراضي بطبيعة الحال وزيادة الإقبال عليها.

وتعتبر أيضاً منطقة أتاشهير في إسطنبول الآسيوية من المناطق التي لاقت إقبالاً كبيراً أيضاً، حيث زاد إقبال المستثمرين عليها بعد بناء مركز التمويل العالمي فيها. ويشير التقرير الصادر من مركز البيانات التركية بأن منطقة مضيق البوسفور، قد لقيت إقبالاً أكبر من المستثمرين الراغبين بشراء الأراضي السكنية.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: أملاك كوليسي

كلمات مفتاحية
تركيا عقارات استثمارات
اخترنا لك
توقعات قياسية لمبيع عقارات تركيا للأجانب مع نهاية 2021

مبيع عقارات تركيا للأجانب تسجل أرقاماً غير مسبوقة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2021 الجاري، وتوقعات بارتفاعها لمست...

2021-08-25
1,223
تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا عتبة 400 ألف عقار

بحسب بعض الخبراء العقاريين ارتفاع كبير في عدد الممتلكات العقارية للأجانب من 352 ألفاً إلى أكثر من 400 ألف عقار في تركيا.

2021-07-13
1,751

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها