فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

مراسم إتمام بناء أبراج جسر جناق قلعة بمشاركة الرئيس أردوغان

مراسم استكمال بناء أبراج جسر جناق قلعة بين طرفي القارتين الأوروبية والآسيوية، والأطول من نوعه في العالم، بمشاركة الرئيس أردوغان عبر تقنية الفيديو

1,478
2020-05-18 تاريخ آخر تحديث 2020-07-06

مراسم إتمام بناء أبراج جسر جناق قلعة بمشاركة الرئيس أردوغان

لم تتوقف عجلة البناء في تركيا والإنجازات الضخمة، رغم أزمة كورونا التي ألمَّت باقتصادات وقدرات أكثر دول العالم، ففي خلال أقل من شهر تعلن تركيا عن العديد من المشاريع العملاقة التي افتتحتها أو شرعت في إنجاز مراحل متقدمة منها، ومن ذلك مشروع جسر جناق قلعة 1915 المهم.

مراسم إكمال أبراج جسر جناق قلعة 1915 بمشاركة الرئيس أردوغان

فبمشاركة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تقنية الفيديو، في مراسم إكمال أعمال بناء أبراج «جسر جناق قلعة 1915» (Canakkale 1915 Bridge)، والتي جرت يوم السبت 16 مايو/ أيار 2020، تحدَّث الرئيس أردوغان عن العديد من النقاط من المهمة حول هذا المشروع الضخم والعديد من المشاريع المنجزة في الآونة الأخيرة أو التي سيتم افتتاحها قريباً.

جسر جناق قلعة


وتطرَّق الرئيس أردوغان في حديثه إلى أهمية الجسر وموقعه الاستراتيجي ورمزيته التاريخية، قائلاً: " يحمل جسر جناق قلعة 1915 لقب أطول جسر من نوعه في العالم، وهو بذلك سيزيِّن مضيق جناق قلعة (مضيق الدردنيل)، ويكون رمزاً للانتصار في معركة جناق قلعة التاريخية... إن هذا الجسر المقام على مضيق جناق قلعة هو حلم تاريخي، والحمد الله إذ تمكنّا من تحويل هذا الحلم إلى واقع".

وبيَّن أردوغان أهمية الجسر الاستراتيجية بعد إتمامه، معتبراً إياه من أهم نقاط العبور بين شبكات الطرقات السريعة الواصلة بين ضفتي بحر مرمرة من خلال إسهامه في تقليص مدة العبور بين طرفيه إلى 6 دقائق فقط، في حين يحتاج العبور بين طرفي الضفتين قرابة ساعة ونصف بواسطة السفن والعبّارات، وهو ما سيعود بالفوائد الإيجابية على الاقتصاد التركي، وحركة الناس على حد سواء.

وأوضح أردوغان أن إتمام بناء أبراج الجسر الأربعة يحمل أهمية كبرى، حيث: "تبلغ المسافة بين كل برج من أبراج الجسر 2023 متراً، وهو بمثابة تأكيد على تحقيق أهدافنا المنشودة في المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية في عام 2023م".

وأردف قائلاً: "إن بُنية بلادنا التحتية القوية في مجال المواصلات أصبحت ورقة رابحة بيد بتركيا، وخصوصاً في النظام العالمي الجديد، الذي سيتشكل ولا بد في كافة القطاعات السياسية والاقتصادية بعد جائحة كورونا".

جناق قلعة

وأعرب الرئيس عن شكره البالغ لكافة العاملين على إنجاز هذا المشروع التاريخي منذ لحظة وضع حجر أساسه بتاريخ 18 مارس/آذار عام 2017، والمخطط أن يتم تدشينه في التاريخ ذاته من عام 2022. حيث يعمل على أرض المشروع كادر عمل يضم حوالي 5 آلاف شخص، منهم 649 مهندساً، بالإضافة إلى 895 عربة معدات ثقيلة، يعملون على مدار الـ 24 ساعة بنظام الدوريات لإتمام هذا المشروع الضخم.

ويقوم جسر جناق قلعة 1915 على قاعدتين بطول 333 متراً في طرف كل ضفة، ويبلغ ارتفاع أبراجه 318 متراً، وتبلغ المسافة بين قاعدتيه 2023 متراً. وبذلك سيصل الجسر بين منطقتي غاليبولو Gelibolu الواقعة في الجانب الأوروبي، ومنطقة لابسيكي Lapseki في جانب القارة الآسيوي.

شبكات طرق استراتيجية تلعب دوراً محلياً وإقليمياً مهماً

وفي حديثه حول أهمية شبكة الطرق المنجزة في تركيا خلال العقدين الأخيرين، أكَّد الرئيس أردوغان على أن امتلاك تركيا لشبكة مواصلات سريعة واسعة، يعد ركناً أساسياً في سبيل تطوير البلاد ونموها الاقتصادي.

حيث قال الرئيس التركي: "لقد أنشأنا أكثر من 18 ألف كيلو متر من الطرقات المقسَّمة من خلال العمل الدؤوب ليلاً ونهاراً، ليصبح مجموع طول الطرقات المقسمة في عموم تركيا أكثر من 27 ألف كم".

مضيق الدردنيل


وتطرق أردوغان في حديثه إلى إنجازات تركيا في السنوات الـ 18 الماضية، حيث تم إنشاء سكك للقطارات السريعة بطول 1213 كم، بالإضافة إلى بناء أكثر من 30 مطاراً من تاريخ توليه تسيير البلاد، ليصل عدد المطارات في عموم تركيا والمتاحة لخدمة الشعب التركي 56 مطاراً. كما أن هناك كثير من مشاريع الطرقات البرية، والنقل الجوي والبحري، والسكك الحديدية، ما زالت قيد الإنشاء، وعند إتمام تدشينها ستصبح تركيا مركز عبور مهم يلبي احتياجات المنطقة بأسرها.

افتتاح القسم الثاني من مدينة باشاك شهير الطبية بعد أيام

وأشار الرئيس أردوغان في حديثه إلى إنجازات تركيا في مجال الصحة خلال 18 عاماً الأخيرة، والذي تجلى في بناء آلاف المشافي، وزيادة عدد موظفي القطاع الصحي لأكثر من مليون شخص، ومن ذلك المشارفة على الانتهاء من إنجاز مشفيين جديدين في منطقتي سانجاك تبه، ويشيل كوي بإسطنبول، تم إنجازهما في إطار جهود تركيا لمواجهة جائحة كورونا.

وفي هذا الإطار أيضاً أشار أردوغان إلى موعد افتتاح القسم الثاني من مشفى باشاك شهير في إسطنبول بتاريخ 21 مايو/أيار الجاري، والذي سيشارك أردوغان في افتتاحه مع رئيس الوزراء الياباني، عبر تقنيات الفيديو.

اقرأ أيضاً: (تركيا تفتتح أكبر المدن الطبية في أوروبا)

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته الآن مع أصدقائك!

اخترنا لك
المصادقة على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي لمشروع قناة إسطنبول

في مشروع قناة إسطنبول تم إنهاء المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي، وتحديد العديد من المعايير الإنشائية فيها، تابعوا تفاص...

2020-07-14
1,204
إشادة دولية بالبنية التحتية في تركيا

كشفت أزمة كورونا اللثام عن المقدرات الهائلة في تركيا ومدى قوة البنى التحتية الموجودة فيها وحسن إدارتها

2020-04-22
1,671
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها