مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

هل تمتلك عقاراً في تركيا أو تخطط لامتلاكه؟ انتبه لهذه الأمور إذاً...

هناك بعض الأمور التي ينبغي على أصحاب العقارات التنبه إليها قبل اتخاذ قرار شراء العقار وبعده...

3,840
2018-02-09 تاريخ آخر تحديث 2020-04-17

هل تمتلك عقاراً في تركيا أو تخطط لامتلاكه؟ انتبه لهذه الأمور إذاً...

هناك بعض الأمور التي ينبغي على أصحاب العقارات التنبه إليها قبل اتخاذ قرار شراء العقار وبعده.

بدايةً يجب عدم الدخول في ديون كبيرة لا يمكن دفعها، حيث يعمد عدد من الراغبين بالتملك العقاري، ولا تتوافر لديهم السيولة النقدية الكافية، إلى اللجوء للقروض المصرفية، أو اقتراض الأموال من علاقاتهم الاجتماعية المحيطة، وتتسبب الديون الكبيرة التي يتكبدها المالك في كثير من الأحيان، بإعادة بيع العقار بخسارة أكبر، بسبب الرسوم والمصاريف الإضافية التي تثقل كاهل المالك، إلى جانب إلزامه بإيفاء كامل التبعات المالية المسجلة على العقار، ويتجلى ذلك بوضوح عندما تتم عملية شراء العقار اعتماداً على القروض المصرفية ذات الفوائد الكبيرة، التي لا يمكن الالتزام بسدادها في الغالب.

كذا يُنصح بالتقنين من الارتباط بالعقار بشكل وثيق، ولا سيما من الناحية العاطفية، فقد يضطر المالك للتخلي عنه في أي وقت بسبب الحاجة إلى سيولة مادية، وفي حال اتخاذ قرار عاطفي في هذه الحالة، يمكن أن يتسبب هذا الأمر في خسارة الربح المتاح من بيع العقار في الوقت المناسب.

يجب التحري جيداً قبل تأجير العقار وإجراء دراسة جدوى على المنطقة المحيطة بالعقار قبل تحديد مبلغ الإيجار الشهري، ويمكن تحديد بدل الإيجار الشهري بدقة عبر إجراء دراسة على سوق العقارات، أو الاستعانة بخبير عقاري متخصص.

من الضروري جداً الحفاظ على إكساء البيت بحالة جديدة، وتنفيذ الصيانة والإصلاحات والتعديلات اللازمة دورياً، فالعقار الذي تتم صيانته باستمرار، تكون فرصته أكبر ليدرّ الربح على مالكه، مقارنة بالعقار العادي، وهذا يبدو واضحاً في مواقع الوساطة العقارية الإلكترونية على الإنترنت، من حيث أسعار العقارات وبدل الإيجار العائد إليها.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: حريات أملاك

اخترنا لك
مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

بحضور رئيس الجمهورية التركية تم افتتاح مراسم المدرج الثالث لمطار إسطنبول، تعرفوا أيضاً على دار الضيافة والمسجد الضخم في...

2020-06-16
260
إرشادات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في الطائرات والمطارات

تعرف على أهم التوصيات التي يذكرها خبراء الطيران لتجنب الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرات والمطارات، التفاصيل على صفح...

2020-06-11
324
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها