مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

إطلاق حملة لحماية البيئة في تركيا

وصول نسبة المناطق الموضوعة تحت حماية البيئة في تركيا إلى نسبة 9% من مجمل المساحة العامة وقد تم وضع الخطط لزيادة تبلغ 20% لنصل إلى نسبة 17% في العام 2023

1,164
2020-03-27 تاريخ آخر تحديث 2020-04-24

إطلاق حملة لحماية البيئة في تركيا

في إطار حماية البيئة في تركيا: العمل على زيادة مساحة المناطق المحمية بيئياً

بهدف تنمية المساحات الخضراء، وإنشاء الحدائق العامة، والحفاظ على البيئة، تسعى الحكومة التركية لوضع خطط، لزيادة نسبة الأراضي الموضوعة تحت حماية البيئة في تركيا.

تتمتع تركيا بامتداد جغرافي واسع على قارتين من أهم قارات العالم، جعلها بلداً يمتاز بتنوع تضاريسه ومناخه، وقبلة يقصدها السائحون من شتى أنحاء العالم، للتمتع بلوحاتها الطبيعية والجمالية في كل الفصول والأوقات. 

تركيا في نفس الوقت واحدة من البلدان التي أثبتت نفسها في السوق الاقتصادي والصناعي، وخاصة بعض النهضة التي شهدتها في السنوات الأخيرة، والتي جعلتها بمصاف الدول الرائدة اقتصادياً وصناعياً.
ومازالت الحكومة التركية تسعى بدأب كبير لتشجيع السياحة في تركيا، ولتبقي تركيا بلداً جميلاً، وأكثر غناءً مع التقدم الاقتصادي والصناعي.

وذلك من خلال العمل الدائم على تنمية المساحات الخضراء، ورفع حصة الفرد الواحد منها، من خلال إنشاء المنتزهات الوطنية الضخمة، وزيادة مساحات المناطق الواقعة تحت الحماية الطبيعية.

ويتجلى ذلك من خلال قرارات وتصريحات متتابعة، توضح الخطط التي يسير بها العمل الدؤوب على جعل المناطق الطبيعية أكثر نضارة ونقاوة، والحفاظ على بيئتها، من خلال زيادة مساحات المناطق الموضوعة تحت حماية البيئة في تركيا.

حماية البيئة في تركيا

وضع خطة لزيادة مساحات المناطق المدرجة تحت حماية البيئة في تركيا

في هذا السياق أعلنت وزارة البيئة والتمدن التركية أنها ستنفذ خطة تجعل نسبة المناطق المحمية في تركيا تصل حتى 17 % من نسبة المساحة الكلية لتركيا في العام 2023. وقد جاء في إعلانها:

"بيئتنا هي مستقبلنا، ومستقبلنا تحت حمايتنا، لذا سيتم العمل على زيادة مساحة المناطق الطبيعية، التي تقع تحت حماية البيئة الخاصة، ليبلغ 17 % من المساحة الكلية لتركيا في عام 2023".

وقد عطف وزير البيئة والتمدن التركي السيد مراد كروم هذا الإعلان بقوله: "سنؤمن الدعم الكافي من الدراسة والتخطيط، إضافة إلى التنفيذ والتطبيق، فيما يتعلق بالمناطق التي ستكون تحت الحماية البيئية الخاصة، وذلك من خلال التعاون والعمل الدؤوب مع بلديات المدن الكبرى، وسائر البلديات التي تقع تلك المناطق في حدودها الإدارية".

وأضاف أيضاً: "لتخفيض التلوث في المناطق المحمية، بدأنا بالعمل على زيادة نسبة استخدام الدراجات الهوائية في هذه المناطق، من خلال إنشاء طرق خاصة بهذه الدراجات".

وأضاف الوزير مراد كروم في جانب آخر من تصريحاته: "في إطار اتفاقية برشلونة لحماية مياه وشواطئ البحر الأبيض المتوسط من التلوث، والتي نحن أحد أطرافها، قامت وزارتنا بوضع الخطط وتطوير أنظمة العمل، للسعي إلى الالتزام بما يترتب علينا وفق هذه الاتفاقية، وقد تم في هذا الإطار إقرار التوازن بين الاستخدام والحماية لمناطق حوض المتوسط في تركيا".
تركيا تمتد على منطقة تتقاطع فيها ثلاث من أهم أنماط الجغرافية النباتية في العالم، التي يبلغ عددها 37 نوعاً، كما أنها تحتوي على ثلاث من المناطق الأغنى تنوعاً بيولوجياً في العالم، والتي يبلغ تعدادها 34، والتي يتوجب وضعها تحت الحماية البيئية الخاصة.

وبهذا فإن تركيا واحدة من أهم ثلاث دول في العالم، من حيث احتوائها على الغنى البيولوجي النادر، وبناءً على ذلك يتابع الوزير مراد كروم بقوله: "استطعنا حتى الآن إيصال نسبة المناطق الموضوعة تحت حماية البيئة إلى نسبة 9% من مجمل مساحة تركيا، وقد وضعنا الخطط لزيادة تبلغ 20% في كل عام لنصل إلى نسبة 17% من مساحة تركيا في العام 2023".

المناطق المحمية في تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك365

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
إسطنبول تتصدر مجدداً في مجال المبيعات العقارية

ارتفاع ملحوظ في مبيعات العقارات في تركيا عموماً، وقطاع الشقق السكنية خصوصاً بعد فيروس كورونا، تابعوا أرقام مبيعات العقار...

2020-06-17
618
مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

بحضور رئيس الجمهورية التركية تم افتتاح مراسم المدرج الثالث لمطار إسطنبول، تعرفوا أيضاً على دار الضيافة والمسجد الضخم في...

2020-06-16
497
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها