أعمال التوسعة لخطوط مترو إسطنبول ستمتد لأكثر من 100 كلم

2023-04-25

12,520 زيارة

أعمال التوسعة لخطوط مترو إسطنبول ستمتد لأكثر من 100 كلم

شبكات المترو التي تعد من أسرع خطوط المواصلات في المدينة، سوف تغطي كافة المناطق في مدينة القارتين في العام 2024، وذلك من خلال أعمال توسعة تشهدها خطوط المترو في إسطنبول بأكثر من 100 كم.

أكثر من مائة كيلومتر سترفد شبكة خطوط مترو إسطنبول حتى 2024  

تتميز مدينة إسطنبول بشبكة مواصلات معقدة واسعة الامتداد، تتجلى فيها المعايير العصرية بأعلى درجاتها، من حيث تغطية المواصلات التي تؤمن حاجات المدينة المتزايدة، مع التوسع العمراني والسكاني، وزيادة الاقبال السياحي والاستثماري عليها.

وتعتبر السكك الحديدة وخطوط المترو أهم أجزاء شبكة مواصلات إسطنبول، وأكثرها انتشاراً وتطوراً وتوسعاً، لدورها المهم في تخفيف الزحام داخل المدينة.

وتحظى شبكة خطوط المترو في مدينة إسطنبول باهتمام كبير من الحكومة التركية، يتجلى في إعداد الخطط الدائمة لإقامة المشاريع الجديدة، التي ترفد شبكة خطوط المترو بالمزيد من الخطوط الجديدة، التي تغطي كافة أنحاء المدينة المترامية الأطراف وريفها، ففي كل عام تشهد إسطنبول افتتاحاً جديداً لخطوط مترو تمتد إلى مناطق جديدة.

خطوط المترو في إسطنبول

خطوط مترو إسطنبول: أكثر من 20 كم في السنة

ورد في تقرير الفعالية الخاص ببلدية إسطنبول الكبرى خلال العام المنصرم 2020:

  • خلال العامين الماضيين تم بدء أعمال الإنشاء لـ 10 خطوط مترو، بعد إعداد ما كان منها مخططاً للبدء به، ومنها ما تم استئناف العمل به بعد توقف.
  • قبل تاريخ 23 حزيران من العام 2019 تم إنجاز المناقصات التابعة لـ 12 خط مترو، بطول مجمل يبلغ 141.30 كم، وتم منح الأولوية لعشر منها، حيث توقفت أعمالها بسبب الظروف، ويجري العمل على الخطين الباقيين بدرجة ثانية من الأولوية.
  • منذ العام 2019 تم بدء العمل على إنشاء خطوط جديدة بطول 233 كم، وتم إجراء إضافة عليها في مايو/ أيار 2021، حيث بلغ طولها 260 كم.
  • بلغ طول خطوط المترو المخطط لوضعها في الخدمة 2.9 كم، خلال العام الحالي 2021، و17.4 كم خلال العام 2022، و40.8 خلال العام 2023، و14.1 خلال العام 2024.
  • وبذلك وصل معدل إنجاز خطوط المترو، التي تم تشغيلها منذ 2019، والتي سيتم تشغيلها حتى 2024 ما يقارب 20.44 كم في السنة الواحدة، بحيث يصل مجمل طول الخطوط التي سيتم تشغيلها في شبكة مترو إسطنبول حوالي 102.2 كم حتى العام 2024.
 
شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

وزير المواصلات: شبكة المترو ستغطي كل نقاط إسطنبول

على صعيد متصل، صرّح وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، السيد عادل كارا إسماعيل أوغلو في تصريح، نقلته وكالة الأناضول على موقعها على شبكة الانترنت، أنه يجري في الوقت الحالي العمل على إنشاء 5 خطوط مترو في إسطنبول، بطول يصل إلى 91 كم.

وستبدأ أعمال الإنشاء الخاصة لخطين بطول 13.5 كم بها في القريب العاجل، مؤكداً أنه سيتم جعل إسطنبول مدينة يمكن الوصول إلى نقطة منها باستخدام خطوط المترو.

وفيما يتعلق بالتفاصيل، قال كارا إسماعيل أوغلو: "لقد وصلنا إلى مرحلة إنشاء ساحات التخزين في خط مترو غيري تبي – مطار إسطنبول".

وتابع كلامه بالقول: "كما أنه يجري العمل بخطى حثيثة في خطوط هالكالي – مطار إسطنبول، وبندك – تاوشان تبي مطار صبيحة، وبكركوي – كيرازلي، وباشاك شهير – المدينة الطبية – كاياشهير".

وأردف: "كما أننا سنبدأ بعمليات إنشاء خطوط أخرى في القريب العاجل، منها خط مترو ألتون زاده – تشاملجا، وكازلي تشمشه – سيركجي".

عرض الكل

عرض الكل

مترو إسطنبول

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!