مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

توقعات ببيع 1.5 مليون شقة خلال العام الجاري

أوضحت التقارير إلى أنَّ آخر الإحصاءات الصادرة من طرف مؤسسة الإحصاءات التركية تشير إلى زيادة واضحة في المبيعات خلال هذه الفترة وإتجاه المؤشر نحو الأعلى بشكل ملحوظ..

2,652
2017-05-27 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

توقعات ببيع 1.5 مليون شقة خلال العام الجاري

تم نشر عدد العقارات التي تم بيعها في سائر المدن التركية من طرف جريدة دنيا الإقتصادية التركية، وتشير التقارير الصادر إلى إرتفاع واضح في عدد الشقق والمحلات التجارية والمكاتب المباعة في الثلث الأول من هذا العام.

وأوضح التقرير إلى أنَّ آخر الإحصاءات الصادرة من طرف مؤسسة الإحصاءات التركية تشير إلى زيادة واضحة في المبيعات خلال هذه الفترة وإتجاه المؤشر نحو الأعلى بشكل ملحوظ.

وأفاد التقرير بأنَّ هناك زيادة بنسبة 10.8% في عدد العقارت المباعة في شهر نيسان من هذا العام مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

ووصل معدل البيع في أول أربعة أشهر بشكل متوسط إلى زيادة بقدر 5.9%.  ولعبت المبيعات التي حصلت في شهر نيسان دوراً كبيراً في زيادة هذا المعدل.

ويشير خبراء في المجال العقاري بأنَّ إقبال المستثمرين نحو العقارات الجديدة أكثر من تلك المستعملة، حيث وصل زيادة معدلات البيع في الأبنية والشقق المستخدمة إلى ما يقرب من 5.1% بينما زاد هذا الرقم حتى وصل الى 8.7% في الشقق والأبنية الجديدة.

ويعزو الخبراء إلى أنَّ السبب في هذا الإرتفاع هو ثقة المستثمرين بالعقارات الجديدة بشكل أكبر لما فيها من مقاييس إضافية من حيث الذكاء والأمن والخدمات العالية الموجودة فيها.

وبيَّنت الإحصاءات بأنَّ المبيعات الإجمالية للعقارات في العام الماضي كانت عبارة عن مليون و283 ألف شقة وصولاً إلى شهر نيسان من العام الماضي، بينما وصل هذا العدد في شهر نيسان من العام الحالي خلال عام واحد إلى مليون و372 ألف عقار.

ويتوقع الخبراء وصول مجموع عدد العقارات المباعة في سائر المدن التركية إلى 1.5 مليون وحدة على طول العام.

المصدر: جريدة دنيا الإقتصادية

اخترنا لك
ثلث المبيعات العقارية في تركيا تمت وفق نظام الطابو الإلكتروني

نظام الطابو الإلكتروني في تركيا يستأثر بثلث المبيعات العقارية في شهر يونيو /حزيران 2020 بحسب المعلومات التي نشرتها المدي...

2020-07-09
220
ارتفاع ملحوظ في مبيعات القطاع العقاري التركي

ارتفاع ملحوظ تشهده مبيعات القطاع العقاري التركي، بحسب تصريحات وزير البيئة والتمدن التركي، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك الع...

2020-07-02
322
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها