خبراء القطاع العقاري يتوقعون زيادة في أسعار الشقق السكنية في تركيا

توقعات بارتفاع أسعار الشقق السكنية في تركيا بالتزامن مع إقبال كبير من المستثمرين على شراء العقارات.

خبراء القطاع العقاري يتوقعون زيادة في أسعار الشقق السكنية في تركيا
2,693
2021-08-09 تاريخ آخر تحديث 2021-08-12

خبراء القطاع العقاري يتوقعون زيادة في أسعار الشقق السكنية في تركيا

حسب توقع الخبراء العقاريين الأتراك سيشهد سوق العقارات في تركيا ارتفاعاً في أسعار الشقق السكنية خلال الفترة القادمة، وسيكون هناك إقبال كبير من المستثمرين على شراء العقارات، خصوصاً في المناطق الساحلية التي توفر متطلبات المنزل الصحي.

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الشقق السكنية في تركيا خلال الفترة القادمة

شهدت السوق العقارية في تركيا وبشكل خاص خلال النصف الأول من هذا العام حركة كبيرة في المبيعات، ترافقت مع تخفيض القيود التي فرضها انتشار جائحة كورنا، ثم إلغائها بشكل كامل.

ودلت الأرقام الصادرة عن جهات رسمية على زيادات في مبيعات العقارات، فاقت أضعافاً مضاعفة مقارنة بمبيعات العام المنصرم، الذي شهد فرض كثير من القيود على الحركة والسفر احترازاً من تفشي الوباء.

وقد أدت الزيادة في الطلب التي عكستها زيادة المبيعات إلى ارتفاع كبير في أسعار الشقق السكنية في تركيا، حيث بلغ وفقاً للإحصائيات الرسمية نسبة قاربت 30%، خلال عام من شهر حزيران/ يونيو من 2020.

ويتوقع خبراء العقارات أن تستمر الزيادة في ارتفاع الأسعار خلال الفترة القادمة، التي من المنتظر أن تشهد زيادة كبيرة في الطلب، وبشكل خاص في أشهر الصيف، التي تشهد إقبالاً كبيراً على الاستثمار في الشقق السكنية، وبشكل خاص من قبل المستثمرين الأجانب، الذين يتوافدون على تركيا خلال موسم السياحة.

أسعار الشقق السكنية في تركيا

نشهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين المحليين والأجانب

في تصريح إعلامي له أكد السيد طارق سيتشكين، مدير إحدى الشركات العاملة في القطاع العقاري، أن قطاع العقارات في تركيا يشهد اليوم نشاطاً كبيراً بعد رفع القيود التي فرضها انتشار وباء كورونا، حيث جاء في تصريحه:

"في العام الماضي مكث ملايين الناس في منازلهم لفترة زمنية طويلة بسبب انتشار الوباء، وكان لهذا أثر سلبي نوعاً ما على القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع العقاري، لكن هذا القطاع عاد بزخم أكبر عند تخفيف القيود، وبدأ نشاطاً قياسياً بعد إلغائها بشكل كامل، وشهدت سوق العقارات في تركيا طلباً كبيراً على شراء الشقق واستئجارها".

وأشار السيد سيتشكين في جانب آخر من حديثه إلى الإقبال الكبير الذي تشهده السوق العقارية على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث قال:

"نشهد إقبالاً كبيراً على الاستثمار في القطاع العقاري، وبشكل خاص من قبل المستثمرين الأجانب الذين يستثمر قسم كبير منهم العقار بهدف الحصول على الجنسية التركية".

عقارات تركيا

اهتمام كبير بالمناطق الساحلية

وفي منحى آخر من حديثه قال سيتشكين: "بفعل التغييرات التي أحدثها انتشار الوباء على مسارات الاستثمار العقاري، توجه الإقبال بمعظمه إلى المناطق الساحلية، التي تتوفر في عقاراتها السكنية شروط المنزل الصحي، وقد أسفر هذا الطلب الكبير عن زيادة كبيرة في أسعار العقارات في المناطق الساحلية، وقد وصلت زيادة الأسعار في بعض المناطق إلى ثلاثة أضعاف خلال عام واحد".

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

نتوقع أن تستمر الأسعار بالارتفاع

وفيما يتعلق بزيادة الأسعار التي سببها الطلب الكبير أفاد سيتشكين:

"بفعل الإقبال القياسي على عقارات تركيا السكنية، احتلت تركيا المرتبة الأولى عالمياً في زيادة أسعار الشقق السكنية، بنسبة وصلت إلى 32% خلال عام واحد، ومن المتوقع أن يؤدي تفوق الطلب على العرض في السوق العقارية إلى مزيد في الارتفاع في الأسعار خلال الفترة القادمة".

سوق العقارات في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
عقارات تركيا الأعلى عالمياً بزيادة الأسعار بنسبة 29.2 %

عقارات تركيا تسجل نسبة الارتفاع الأعلى في أسعارها على المستوى العالمي، بنسبة زيادة بلغت 29.2 بالمئة، بحسب دراسة شركة ناي...

2021-09-16
111
مبيعات المنازل للأجانب في تركيا تسجل أعلى مبيعات شهرية لعام 2021

ارتفعت مبيعات المنازل للأجانب في تركيا خلال أغسطس/آب 2021، بنسبة 50.7 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من عام 2020 لتصل إلى 5 آ...

2021-09-15
378

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها