شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

المستثمرين الأجانب هم الأهم في تركيا

أكدَّ طورون في كلمته على الدور المهم للمستثمرين الأجانب، وقال: "إنَّه يجب تقديم محفزات وتشجيعات جديدة من طرف القطاعين العام والخاص بهدف جذب المستثمرين..

2,697
2017-05-08 تاريخ آخر تحديث 2020-02-12

المستثمرين الأجانب هم الأهم في تركيا

ألقى رئيس المجلس الإداري لمجموعة طورونلار للإنشاءات "عزيز طورون" كلمة في الاجتماع التعريفي الذي تم عقده في إفتتاح "مجمع مول أوف أنطاليا" التجاري والذي بلغت تكلفة بناءه 100 مليون دولار.

وأكدَّ طورون في كلمته على الدور المهم للمستثمرين الأجانب، وقال: "إنَّه يجب تقديم محفزات وتشجيعات جديدة من طرف القطاعين العام والخاص بهدف جذب المستثمرين في مجال العقارات من قِبَل الأجانب بشكل أكبر.

وأضاف طورون بأنَّ الركود الذي أصاب السوق العقارية في الفترة الماضية هي ليست أزمة كما الأزمة التي أصابت أسواق العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن كان هناك نقص في الطلب على العقارات وهو الأمر الذي أدى إلى عدم وجود توازن بين العرض والطلب.

وأشار طورون إلى أنَّ المشاريع العقارية التي يتم  تقديمها في الأسواق في الوقت الراهن لا تكون موجهة في معظم الأحيان من أجل الشرائح الراغبة بالتملك من المواطنين الأتراك.

وأوضح بأنَّ المستثمر التركي يلاقي صعوبة في شراء شقة على سبيل المثال يبلغ فيها سعر المتر المربع الواحدة 5 آلاف ليرة تركية.

ولفت إلى أنَّ الوضع الراهن  لا يسمح من جهة أخرى للمستثمر بتخفيض الأسعار إلى أقل من هذه الأسعار، لهذا السبب يجب التركيز بشكل كبير على المستثمر الأجنبي وتشجيعه من أجل الدخول في الأسواق العقارية والإستثمار فيها بشكل أكبر.

المصدر: حرييت

اخترنا لك
تسجيل أرقام تاريخية في مبيعات العقارات في تركيا

شهدت مبيعات العقارات في تركيا تسجيل أرقام تاريخية بعد تجاوز عدد مبيعات العقار عتبة 300 ألف عقار خلال شهر أب من العام الح...

2020-09-14
205
المبيعات العقارية في إسطنبول: زيادة فوق الضعفين في شهر واحد

ارتفاع المبيعات العقارية في إسطنبول بشكل متسارع بعد عودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها قبل كورونا، مع زيادة في أسعار قط...

2020-07-27
621
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها