جانيكلي: قريباً تأسيس بورصة أوراق مالية دولية

صرح جانيكلي عن تطور هام للغاية سوف يطرأ على قطاع العقارات في الفترة المقلبة..

جانيكلي: قريباً تأسيس بورصة أوراق مالية دولية
7,002
2017-05-29 تاريخ آخر تحديث 2020-02-12

جانيكلي: قريباً تأسيس بورصة أوراق مالية دولية

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية التركية السيد نورالدين جانيكلي في إجتماع (CEO Club) الذي عقد في سياق النمو الإقتصادي وفرص العمل في مجال العقارات.

وصرح جانيكلي عن تطور هام للغاية سوف يطرأ على قطاع العقارات في الفترة المقلبة.

وأضاف جانيكلي قائلاً "إنَّ الدول الأعضاء في اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والإقتصادي لمنظمة التعاون الإسلامي بصدد تأسيس بورصة أوراق مالية دولية مشابهه لبورصة الأوراق المالية المنقولة التي سيتم فيها تداول الأسهم بنفس الشكل.

وسيتمكن الراغبين ببيع الأسهم العقارية العائدة إليهم من الأراضي والمساكن والمحلات التجارية وما شابه ذلك، والدخول في هذا السوق وعرض الأسهم العائدة إليهم للبيع، وقال سيتمكن جميع مواطني الدول الأعضاء في اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والإقتصادي لمنظمة التعاون الإسلامي من الدخول وإجراء المعاملات التجارية في هذا السوق المالي.

وأضاف إنَّ هذا السوق لا يحتوي على أيّة مخاطر على البائعين والمشترين على حد سواء، وستكون المعاملات التجارية تحت ضمانة الشركات الضامنة العاملة في هذا السياق، وسيكون هناك مصرف وسيط يعمل في هذا السياق لإجراء التحويلات المالية اللازمة مشابهةً للمصرف الموجود حالياً في تركيا المسمى "طاقاس بنك".

وقال جانيكلي إنَّ شرط تحويل ملكية السجل العقاري في هذه المعاملات مرهون بتحويل القيمة المالية اللازمة في الدرجة الأولى، ولإجراء تحويل ملكية السجل العقاري بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مديرية السجلات العقارية.

كما ستكون هذه البورصة المراد تأسيسها من طرف اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والإقتصادي لمنظمة التعاون الاسلامي هي الأولى من نوعها في العالم في قطاع العقارات، وسوف تقوم اللجنة بالعمل في هذا السياق من أجل دعم الدول التي تعاني نقصاً في البنية التحتية بالسبل التقنية اللازمة بالإضافة إلى تأسيس البنى التحتية اللازمة أيضاً، وسوف يصل أي مواطن من الدول الـ57 في اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والإقتصادي لمنظمة التعاون الإسلامي والوصول إلى سوق العقارات التركية بكل سهولة وشراء الأسهم العقارية حسب الرغبة.

المصدر: غيريمنقول خبر

اخترنا لك
بيع أكثر من 147 ألف شقة سكنية في تركيا خلال سبتمبر/ أيلول 2021

تشير بيانات العقارات في تركيا أن مبيعات الشقق السكنية في تركيا بلغت أكثر من 147 ألف شقة خلال شهر سبتمبر/ أيلول.

2021-10-19
223
مبيعات الأجانب من الشقق في تركيا تتجاوز 6 آلاف خلال سبتمبر / أيلول 2021

حققت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا رقماً قياسياً بعد تجاوز عدد مبيعاتها 6 آلاف شقة خلال شهر سبتمبر/ أيلول من الع...

2021-10-14
383

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها