مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

حصول 9 آلاف مستثمر أجنبي على الجنسية التركية مقابل الاستثمار

وفقاً لبيان المديرية العامة للنفوس فقد حصل 9 آلاف و11 مستثمراً أجنبياً على الجنسية التركية، تعرف على التفاصيل على صفحتنا امتلاك العقارية

468
2020-06-08 تاريخ آخر تحديث 2020-07-01

حصول 9 آلاف مستثمر أجنبي على الجنسية التركية مقابل الاستثمار

حصول 9 آلاف مستثمر أجنبي على الجنسية التركية

نشرت المديرية العامة للنفوس والتي تهتم بشؤون التجنيس في تركيا في بيان لها عبر حسابها على تويتر أعداد الحاصلين على الجنسية التركية من خلال تحقيق الاستثمار في تركيا.

هذه الأرقام جاءت بعد صدور التعديلات المتعلقة بقانون الجنسية التركية بتاريخ 26 يوليو/ تموز 2016، والتي تتيح الجنسية التركية لمن يقوم بالاستثمار في تركيا، ضمن قوانين محددة من قبل مرسوم رئاسي صادر بعد إقرار هذه التعديلات.

ووفقاً لهذه التعديلات فقد تم تخفيض قيمة العقارات من مليون دولار ليصل 250 ألف دولار، وبذلك يحق للمستثمر الأجنبي له التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي. 

ووفقاً لذلك فقد أعلنت المديرية المديرية العامة للنفوس في بيانها حصول 9 آلاف و11 مستثمراً أجنبياً على الجنسية التركية، منذ صدور التعديلات المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية.

وذكرت المديرية العامة في بيانها إجمالي قيمة الاستثمارات التي تمت بهدف الحصول على الجنسية التركية، والتي وصلت إلى 3 مليارات و261 مليون و500 ألف دولار أمريكي.

الجنسية التركية

وفيما يخص التسهيلات المقدمة من الحكومة التركية لتسهيل شروط الجنسية التركية للمستثمرين فقد تم تخفيض المبلغ المالي المزمع إيداعه في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، ليصل إلى 500 ألف دولار بدلاً من 3 ملايين دولار.

كما نصت إحدى التعديلات على خفض قيمة الاستثمار الثابت من 2 مليون دولار ليبلغ 500 ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك فقد أتيح لأصحاب المشاريع التي تؤمن فرص عمل تشغيلية لـ 50 مواطناً تركياً الحصول على الجنسية التركية، حيث كان قبل صدور هذه التعديلات مشروطاً بتشغيل 100 مواطن.

ووفقاً لهذه التعديلات الجديدة يحق لكل أجنبي مستوف للشروط التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

الحصول على الجنسية التركية

 تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الخطوط الجوية التركية توظف طاقماً صحياً للحفاظ على سلامة المسافرين

تم تعيين طاقم من خبراء الصحة ضمن فريق الضيافة على متن الطائرات في الخطوط الجوية التركية، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المساف...

2020-06-05
567
عودة النشاط للسياحة العلاجية في تركيا

تعود عجلة السياحة العلاجية في تركيا للدوران بعد إصدار وزارة الصحة التركية تعميماً يقضي برفع القيود الخاصة باستقبال المرض...

2020-06-01
648
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها