شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

سعيٌ لتنمية فرص الاستثمار في تركيا من خلال الأجانب

تتزايد فرص الاستثمار في تركيا، ويعد اجتذاب الأجانب ركيزة أساسية للقطاع العقاري، وذلك عبر إتاحة فرص تملك العقارات، وتشريعات الإقامة العقارية والجنسية التركية

2,922
2016-11-23 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

سعيٌ لتنمية فرص الاستثمار في تركيا من خلال الأجانب

أثناء كلمة ألقاها في لقاء جماهيري واسع بين المواطنين الأتراك، وحضور فاعل من الأجانب المهتمين بالعثور على فرص الاستثمار في تركيا، قال رئيس جمعية نقابة عمّال البناء في اسطنبول نظمي دورباكاييم: "لقد تغيرت العديد من الظروف بعد أن بدأنا في هذه المهنة"!

قوانين جديدة لجذب المستثمرين إلى عقارات تركيا

وفي معرض كلامه أكّد السيد دورباكاييم أنّه يتعين علينا إيجاد معايير وقوانين للمستثمرين الأجانب، وستعمل الحكومة التركية على تطبيق جميع المتطلبات اللازمة لذلك في الأيام المقبلة.

وأوضح أنّه على الرغمِ من التقدم الذي أحرزناه في مجال التسويق العقاري، إلا أنه يتعين علينا استحداث قوانين ومعايير أكثر ملاءمة للاستثمارات الأجنبية، ولا تزال هناك بعض العقبات بحاجة للتذليل في سبيل تطوير فرص استثمارية في تركيا.

ونوه المتحدث في سياق كلامه، إلى أننا استطعنا تجاوز عقبات وتمكنّا من تحقيق نتائج جيدة في مجال الاستثمار، لذا إذا أردنا رؤية المستثمرين الأجانب في القطاع العقاري، فلابد من اتخاذ عدد من التغييرات الجذرية، مما سيوفر فرص استثمار في تركيا تدعم القطاع.

الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

وأشار السيد دورباكاييم إلى ضرورة تقديم امتيازات جاذبة للأجانب مثل منح الجنسية التركية بهدف تنمية فرص الاستثمار في تركيا، حيث قال: "نطالب بخطواتٍ مُشجعة للأجانب من أجل الاستثمار، مثل مَنح الإقامة والجنسية، ونطالب بتشجيع شركات المقاولات، وقبول عمليات الشراء والاستثمار الأجنبية، لإيجاد فرص عقارية جديدة".

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
تسجيل أرقام تاريخية في مبيعات العقارات في تركيا

شهدت مبيعات العقارات في تركيا تسجيل أرقام تاريخية بعد تجاوز عدد مبيعات العقار عتبة 300 ألف عقار خلال شهر أب من العام الح...

2020-09-14
197
المبيعات العقارية في إسطنبول: زيادة فوق الضعفين في شهر واحد

ارتفاع المبيعات العقارية في إسطنبول بشكل متسارع بعد عودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها قبل كورونا، مع زيادة في أسعار قط...

2020-07-27
612
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها