بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

نمو قطاع العقارات يؤدي لارتفاع طلبات التقديم على الجنسية التركية

لوحظ خلال الفترة الأخيرة ارتفاع عدد طلبات التقديم على الجنسية التركية من مالكي العقارات، وذلك بعد تخفيض سعر العقار المحقِّق للشروط من مليون دولار إلى 250 ألف دولار

3,313
2019-04-26 تاريخ آخر تحديث 2020-04-09

نمو قطاع العقارات يؤدي لارتفاع طلبات التقديم على الجنسية التركية

شهد عدد طلبات التقديم على الجنسية التركية ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، في ظل الإقبال الكبير الذي يشهده القطاع العقاري التركي من قبل المستثمرين الأجانب.

جدير بالذكر أنه قد تم تخفيض سعر العقار الذي يخوِّل المالك للتقدم بطلب الحصول على الجنسية من مليون دولار أمريكي إلى 250 ألف دولار أمريكي.

وقد بلغ عدد المتقدمين منذ سبتمبر أيلول 2018 حتى شهر نيسان الحالي 2019 حوالي 2000 مستثمر أجنبي، وكانت غالبيتهم من رجال أعمال الشرق الأوسط.

وقد شجع قانون منح الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا، شجع المستثمرين الأجانب للتوجه إلى قطاع العقارات للاستفادة من مزايا الجنسية التركية؛ حيث يتمكنون بذلك من توسيع أعمالهم داخل تركيا... كما يؤهل قانون منح الجنسية لمن يشتري بيتاً في تركيا، التنقل بسهولة أكبر بين الدول بسبب امتيازات الجواز التركي التي تخوِّل حامله السفر لدخولها بلا تأشيرة إلى كثير من دول العالم!

التقديم على الجنسية التركية

ارتفاع الطلب على العقار وارتفاع الطلب على الجنسية

وبحسب خبر أوردته صحيفة صباح التركية؛ فقد ذكر عدد من الخبراء أن المبيعات العقارية ازدادت بشكل كبير بعد تخفيض قيمة العقار الذي يستطيع المالك من خلاله الحصول على الجنسية إلى 250 ألف دولار.

وقد كانت حصة الأسد في هذه المبيعات لرجال الأعمال العراقيين، خصوصاً منهم المقيمين في تركيا والذين سارعوا للاستفادة من قانون منح الجنسية لمن يشتري عقاراً داخل الأراضي التركية.

الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً

طلبات التقديم على الجنسية التركية تتحول إلى أرباح عقارية

وأضاف عدد من الخبراء: إن معاملات الحصول على الجنسية تم تسريعها بشكل كبير مقارنة بالماضي، مبينين أن المعاملات التي كانت تحتاج إلى 10 أشهر في الماضي صارت الآن تُنجَز خلال شهرين ونصف، وأكد الخبراء أن هذا الأمر يُدخِل إلى تركيا رؤوس أموال طائلة.

وأكد الخبراء على قضية الرقابة على مبيعات العقارات الأخيرة، وأن هذه العمليات يجب أن تخضع للرقابة لتحري عدم الوقوع ضحية للاحتيال؛ وقد جاء ذلك خلال تصريح أحد الخبراء: "لقد اشترى رجل أعمال عراقي عقاراً بقيمة 16 مليون ليرة تركية، نعم! هناك بعض الوسطاء يحاولون خداع القادمين بإعطائهم أسعاراً مرتفعة جداً"، ومن هنا تبرز أهمية المستشار العقاري الأمين.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : أملاك كوليسي

اخترنا لك
ثلاثون ألف شقة سكنية بيعت عبر نظام الطابو الإلكتروني

تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

2020-04-06
843
زيادة كبيرة في مبيعات الشقق السكنية ضمن منطقة باسن اكسبريس !!

وفقاً لتقرير نشرته شركة EVA للتقييم العقاري فقد شهدت مبيعات الشقق السكنية تزايداً كبيراً في طريق باسن إكسبرس، بمعدل بلغ...

2020-03-26
704
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها