رجال الأعمال الخليجيين يفضلون الاستثمار بالعقارات التركية

رجال الأعمال الخليجيين يفضلون الاستثمار بالعقارات التركية

تاريخ الاضافة : Dec , 17 2016

أفاد رئيس جمعية التعاون بين تركيا والبلدان العربية "صبوحي عطار"، أن الفترة الحالية تشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل دول الخليج للاستثمار في تركيا، وأن النسبة الأكبر منهم يفضلون استثمار أموالهم في قطاع الإنشاءات.

وأضاف عطار خلال مقابلة أجرتها معه وكالة الأناضول التركية، أن تركيا والدول العربية تتمتع بعلاقات قوية، مشيراً إلى تعاون تركيا مع العديد من الدول العربية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، وقطر، وعلى الرغم من أنه انخفض في بعض الأحيان بسبب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها تركيا، إلا أن هذا التعاون لم ينقطع.

وأكّد عطار أنّ المحاولة الانقلابية الفاشلة لم تؤثر على الاستثمارات العربية في تركيا، بسبب ثقة المستثمرين العرب في صلابة الدولة التركية، واستقرار النظام الديمقراطي، مشيراً إلى أن العديد من الأصدقاء العرب جاءوا إلى تركيا عقب محاولة الانقلاب بأسبوع واحد فقط من أجل الاستثمار في قطاع العقارات التركي.

وأشاد عطار بالعلاقات التجارية بين الدول العربية وتركيا، موضحاً أنّ حجم التجارة بين تركيا، والبلدان العربية وصل إلى 9 مليار دولار خلال عام 2003م، في حين تخطى اليوم الـ 46 مليار دولار، ومن المتوقع أن يرتفع خلال عام 2017م إلى 70 مليار دولار.

وأعرب عطار عن ثقته باستمرار نمو الاقتصاد التركي رغم الأزمات التي تمر بها المنطقة، بقوله: إن تركيا من الدول القليلة التي لديها القدرة على تخطي الأزمات بشكل جيد.

وبخصوص انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار، انتقد عطار تركيز وسائل الإعلام على هذا الأمر وتسويقه قائلاً: يتحدثون عن انخفاض الليرة، علماً أن اليورو يشهد هبوطاً حاداً أيضاً !.

هذا ويجدر بالذكر أن وكالة التصنيف الدولية ستاندرد أند بورز كانت قد رفعت تصنيف تركيا الائتماني من سلبي إلى مستقر خلال الشهر الماضي، و أكدت الوكالة أن التصنيف الائتماني المستقر، يعكس مدى مقاومة الاقتصاد التركي للأخطار الناجمة عن التهديدات الإقليمية والداخلية التي تستهدف البلاد منذ مدة طويلة.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us