كيف يؤثر مطار اسطنبول الجديد في القطاع العقاري التركي؟

مع افتتاح مطار اسطنبول الجديد، تلتفت الأنظار إلى ما سيعكس هذا المشروع التاريخي على الاقتصاد التركي من آثار إيجابية، ويؤكد ممثلو القطاع العقاري على ذلك

كيف يؤثر مطار اسطنبول الجديد في القطاع العقاري التركي؟
12,288
2019-04-18 تاريخ آخر تحديث 2020-10-21

كيف يؤثر مطار اسطنبول الجديد في القطاع العقاري التركي؟

مع افتتاح مطار اسطنبول الجديد، الذي صار حديث وسائل الإعلام والمسافرين، تلتفت الأنظار إلى ما سيعكس هذا المشروع التاريخي المهم على الاقتصاد التركي من آثار إيجابية، حيث لا يخفى مدى أهمية هذا المطار في ربط آسيا بأوروبا، حاجزاً مكانه ليكون مركزاً محوريّاً يربط الشرق بالغرب، في مدينة القارتين؛ اسطنبول.

وينظر المحللون الاقتصاديون إلى هذا المشروع بعين التفاؤل، متوقعين ازدهاراً إضافياً لمدينة اسطنبول، التي يُتوقع أن تحظى بحصَّة وافرة من الانتعاش الاقتصادي والعقاري، بالإضافة إلى النشاط السياحي، مع افتتاح مطار اسطنبول الجديد وزيادة طاقته الاستيعابية.

تأثير مطار اسطنبول الجديد على القطاع العقاري

لا شك أن مطار اسطنبول الجديد الذي يرجَّح أن تصل طاقته الاستيعابية بالزيادة التدريجية إلى 200 مليون مسافر، الأمر الذي يجعله يحتلُّ مكانه في الصف الأول بين أقوى المطارات في العالم، أثار موجة كبيرة من النشاط في القطاع العقاري في اسطنبول عموماً، وفي المناطق المجاورة له خصوصاً.

ويقول ممثلو قطاع الإنشاء العقاري: إن مطار اسطنبول الجديد سيكون له أثر كبير، وسيحقِّق إسهاماً إيجابياً كبيراً في العديد من القطاعات الاقتصادية في تركيا، وعلى رأسها القطاع السياحي والقطاع العقاري، إضافة إلى إسهامه الأساسي في مجال الملاحة الجوية.

أقوى المطارات في العالم


ويؤكد ممثِّلو القطاع العقاري على أن تركيا قد أصبحت في مقدِّمة الدول التي يفضِّلها المستثمرون من شتى أنحاء العالم من الراغبين في الاستثمار العقاري الناجح وشراء المنازل، ما يضمن لتركيا أن تحتلَّ المكانة الأولى بدون منازعٍ بين الدول المتقدمة عقارياً بعد تشغيل مطار اسطنبول الجديد.

وقد بدأ القطاع العقاري في مدينة اسطنبول استعداداته لاستقبال هذه النهضة العقارية الجديدة، وتجلَّى ذلك في شراء الأراضي وإعداد المشاريع العقارية التي ستستهدف الأجانب، في المناطق المجاورة للمطار الجديد، بالإضافة إلى تأمين الخدمات العامة لعملية التطور العقاري المرجوّ.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: جريدة تركيا

اخترنا لك
بيع أكثر من 147 ألف شقة سكنية في تركيا خلال سبتمبر/ أيلول 2021

تشير بيانات العقارات في تركيا أن مبيعات الشقق السكنية في تركيا بلغت أكثر من 147 ألف شقة خلال شهر سبتمبر/ أيلول.

2021-10-19
204
مبيعات الأجانب من الشقق في تركيا تتجاوز 6 آلاف خلال سبتمبر / أيلول 2021

حققت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا رقماً قياسياً بعد تجاوز عدد مبيعاتها 6 آلاف شقة خلال شهر سبتمبر/ أيلول من الع...

2021-10-14
359

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها