شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

تأثير جسر معبر الخليج على مدينة بورصة

قام المجتمعون بتقييم التطورات المنتظرة التي سيتركها جسر معبر الخليج، الذي يعد رابع أكبر جسر معلق في العالم ذو الدعامات المتعددة، بعد إدخاله حيز الخدمة..

3,248
2016-05-28 تاريخ آخر تحديث 2020-04-18

تأثير جسر معبر الخليج على مدينة بورصة

تناول الملتقى العقاري الذي جرى الشهر الماضي في مدينة بورصة تحت اسم ملتقى صحيفة العقار أثر جسر معبر الخليج والطريق السريع (إسطنبول – أزمير) على المناطق الواقعة بين المدينتين، حيث حضر هذا الملتقى الذي أقيم في فندق ديوان بورصة رؤساء غرفة الوسطاء العقاريين في إسطنبول وأزميت وبورصة وأزمير، إضافة إلى عدد من الممثلين عن القطاع العقاري والإنشائي وعدد من رجال الأعمال.

حيث قام المجتمعون بتقييم التطورات المنتظرة التي سيتركها جسر معبر الخليج، الذي يعد رابع أكبر جسر معلق في العالم ذو الدعامات المتعددة، بعد إدخاله حيز الخدمة في المناطق التي ستتغذى منه لاسيّما على الأسواق الإنشائية والعقارية.

تطرق السيد نظام الدين آشا (Nizameddin Aşa) رئيس مجلس إدارة غرفة الوسطاء العقاريين في إسطنبول إلى أثر الجسر المذكور على مدينة إسطنبول، مفيداً أنّ افتتاح الجسر سيسهل بشكل كبير إمكانيات الاتصال مع المدن القريبة من إسطنبول، وهذا سيساهم ولو بشكل بسيط في تخفيف تعداد السكان في المدينة.

أما السيد أردال جلبي (Erdal Çelebi) فقد تطرق إلى تأثير جسر معبر خليج أزميت والطريق السريع على أسعار الأراضي والعقارات في المناطق الواقعة على هذا الطريق، مؤكداً أن الجسر والطريق السريع قد ساهم في زيادة أسعار العقارات في المناطق التي يمر منها لاسيّما أسعار الأراضي الإعمارية التي أخذت ترتفع بشكل كبير متأثرة بهذا المشروع.

أما السيد ويسل باقكور (Veysel Bakgör) المدير التنفيذي لشركة باقياب إنشاءات (Bakyap)، فقد تطرق إلى التأثير الذي يمكن أن يتركه مشروع جسر معبر الخليج على القطاع العقاري (قطاع الوحدات السكنية)، حيث أفاد قائلاً: "مع افتتاح جسر معبر الخليج ستقل المسافة بين مدينتي إسطنبول وبورصة، وهذا سيؤثر بشكل كبير في تغيير تعداد النفوس سريعاً، سوف يساهم هذا الأمر بازدياد حاجتنا إلى عقارات ووحدات سكنية اقتصادية جيدة" كما أضاف: "بعد دخول مشروع الطريق السريع حيز الخدمة ستزداد الحاجة بشكل كبير إلى العقارات في بورصة، لاسيّما في منطقة أورهان غازي (Orhan Gazi) ومنطقة كمليك (Gemlik) ومركز مدينة بورصة، لأجل الاستجابة إلى هذه الحاجة المتزايدة للوحدات السكنية، ستظهر حاجة الشركات الإنشائية، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة ارتفاع أسعار الأراضي الإعمارية، وهذا بدوره سينعكس على أسعار العقارات التي ستشهد هي الأخرى ارتفاعاً كبيراً.

اخترنا لك
مراسم إتمام بناء أبراج جسر جناق قلعة بمشاركة الرئيس أردوغان

مراسم استكمال بناء أبراج جسر جناق قلعة بين طرفي القارتين الأوروبية والآسيوية، والأطول من نوعه في العالم، بمشاركة الرئيس...

2020-05-18
1,166
إشادة دولية بالبنية التحتية في تركيا

كشفت أزمة كورونا اللثام عن المقدرات الهائلة في تركيا ومدى قوة البنى التحتية الموجودة فيها وحسن إدارتها

2020-04-22
1,523
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها