بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

مدى تأثير جسر عثمان غازي على أسعار العقارات في بورصة

أثر هذا الجسر بطبيعة الحال على إقبال الناس على العقارات في مدينة بورصا أيضاً، حيث زاد إقبال المستثمرين للتملك في بورصا بسبب سهولة الوصول منها إلى إسطنبول.

3,273
2017-07-10 تاريخ آخر تحديث 2020-04-01

مدى تأثير جسر عثمان غازي على أسعار العقارات في بورصة

يعتبر جسر عثمان غازي الذي تم إفتتاحه مؤخراً في مدينة بورصا من أحد أكبر وأنجح المشاريع في العصر الحديث في تركيا، حيث خفَّضَ هذا الجسر المسافة بين بوصا وإسطنبول إلى 1.5 ساعة، ومكَّن لعدد كبير من سكان إسطنبول من العثور على فرص عمل في مدينة بورصا وخاصة من هؤلاء القاطنين في القسم الآسيوي  من مدينة إسطنبول، كما يقوم عدد كبير من الموظفين والعاملين بالذهاب إلى بورصا بشكل يومي والعودة منها، والعكس صحيح.

وأثر هذا الجسر بطبيعة الحال على إقبال الناس على العقارات في مدينة بورصا أيضاً، حيث زاد إقبال المستثمرين للتملك في بورصا بسبب سهولة الوصول منها إلى إسطنبول، حيث كانت أسعار العقارات في بورصة أقل بثلاثة أضعاف من تلك الموجودة في إسطنبول.

وساهم جسر عثمان غازي في التأثير على أسعار العقارات في بورصا حيث زادت أسعار الشقق في بعض المناطق بنسبة تراوحت بين 100 و 200 بالمئة، حيث وصلت أسعار الشقق من النوع 2+1 في المجمعات الفاخرة القريبة من خطوط المواصلات إلى 410 ألف ليرة تركية، ووصل سعر الشقق من الطراز 3+1 التي تحمل نفس المزايا إلى 500 ألف ليرة تركية تقريباً.

وعلى الرغم من ذلك تبقى هذه الأسعار رخيصة للغاية مقارنة مع أسعار مدينة إسطنبول، حيث تصل أسعار الشقق فيها من النوع 2+1 في المجمعات الفاخرة القريبة من خطوط المواصلات إلى مليون أو مليون ونصف ليرة تركية، ووصل سعر الشقق من الطراز 3+1 التي تحمل نفس المزايا إلى 500 ألف ليرة تركية تقريباً.

ومن المتوقع أن تزيد الإستثمارات العقارية في بورصا بشكل أكبر كون أنَّه قد تم تصميم البنى التحتية لهذه المدينة الضخمة لتستوعب أكثر من 5 ملايين نسمة.

المصدر: ستار

الوسوم
مناطق بورصة
اخترنا لك
إشادة دولية بالبنية التحتية في تركيا

كشفت أزمة كورونا اللثام عن المقدرات الهائلة في تركيا ومدى قوة البنى التحتية الموجودة فيها وحسن إدارتها

2020-04-22
696
إطلاق موقع الإنترنت الخاص بقناة إسطنبول الجديدة

وكان مشروع قناة إسطنبول قد بدأ بتصدّر العناوين الأولى للصفحات الرئيسية للإعلام التركي وبدأت الكثير من الأسئلة تثار حوله

2020-02-06
903
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها