مع بدء الموسم السياحي | ارتفاع أسعار إيجار الفلل في تركيا

زاد فيروس كورونا من حجم الطلبات على استئجار الفلل ضمن الشروط الصحية، وبالتالي كان سبباً في ارتفاع أسعار الإيجارات لهذا الموسم السياحي.

مع بدء الموسم السياحي | ارتفاع أسعار إيجار الفلل في تركيا
860
2021-05-26 تاريخ آخر تحديث 2021-05-26

مع بدء الموسم السياحي | ارتفاع أسعار إيجار الفلل في تركيا

مع اقتراب الموعد السياحي الصيفي، بدأ الراغبون بقضاء عطلتهم الصيفية حملة البحث عن فلل للإيجار في تركيا، حيث كان لفيروس كورونا دور كبير في ارتفاع الأسعار، فيما يتعلق بإيجار الفلل في تركيا، لتصل في بعض الفيلات الفخمة والكبيرة إلى ما يقارب 750.000 ليرة تركية.

إيجارات الفلل في تركيا تشهد ارتفاعاً كبيراً مع اقتراب الصيف

أدّى انتشار فيروس كورونا إلى تغير في الحياة العامة على مختلف الأصعدة، الاقتصادية منها والاجتماعية، وقد انعكست تلك التغييرات بشكل ملحوظ على الطلب في السوق العقارية.

نتيجة لذلك زاد الطلب بشكل كبير على العقارات، التي توفر شروط المنزل الصحي، من العزلة والابتعاد عن الزحام والتهوية الجيدة، وغيرها من المواصفات.

ومع اقتراب الصيف تشهد تركيا استعداداً لموسم سياحي واعد، برزت فيه العديد من الخيارات العقارية، التي توفر للمصطاف عطلة هانئة في ظروف صحية.

ويشكل استئجار فيلا في إحدى المناطق السياحية واحداً من أهم الخيارات، التي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الراغبين في قضاء عطلة جميلة هادئة، سواءً القادمين من داخل تركيا أو خارجها.

الفلل في تركيا

زيادة الطلب ترفع أسعار الإيجارات

يؤكد الخبراء والمهتمون بالقطاع العقاري والسياحي في تركيا أن الفيلات المعدة للإيجار في المناطق السياحية، تشهد مع اقتراب موسم الصيف إقبالاً كبيراً من قبل المصطافين.

وبالتزامن مع ذلك بدأت الشركات المسؤولة عن تأجير هذه الفيلات، تتلقى عدداً كبيراً من الطلبات عليها، منذ عدة أشهر، وقد انعكس هذا الإقبال الكبير على أسعار الإيجارات، حيث شهدت ارتفاعاً قياسياً.

وقد تركز الإقبال على فلل في تركيا للإيجار في المناطق السياحية في أنطاليا وموغلا، مثل ألانيا وبودروم وكمر وغيرها، والتي تعد من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المصطافون من تركيا، ومن جميع أنحاء العالم، لما تتمتع به من مناخ معتدل، ومن طبيعة ساحرة، وشواطئ خلابة، تجعلها مكاناً مناسبة لقضاء عطلة ممتعة على مدار العام.

وحول هذا الموضوع صرحت السيدة ايفرام كرمزي تاش باشاران، الخبيرة والمتخصصة في الاستشارات العقارية:

"إن الذين لا يمتلكون المنازل الصيفية يلجؤون هذه الأيام إلى استئجار الفيلات والمنازل المستقلة، المزودة بالحدائق والمسابح، والتي تتمتع بالتهوية الجيدة وملاعب الأطفال، ليوفرا لأنفسهم ولأطفالهم عطلة ممتعة، ضمن الشروط الصحية التي تقيهم خطر الوباء".

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

الإيجار اليومي وصل إلى 20 ألف ليرة تركية

وفي جانب آخر من تصريحها قالت السيدة ايفرام: "تختلف أسعار إيجار الفيلات والمنازل المستقلة، تبعاً للعديد من الخصائص، كعدد الغرف وعدد الأسرّة، ووجود المسبح والحديقة والشرفات والتراسات، كذلك موقع المنزل أو الفيلا، والإطلالة التي يتمتع بها".

وتابعت ايفرام تصريحها بالقول: "ويتراوح إيجار المنزل في اليوم الواحد بين 1000 إلى 10 آلاف ليرة تركية، هذا بالنسبة للمنازل المستقلة، والمخصصة لعائلة لا تزيد عن 4 أشخاص، وقد تصل الإيجارات في المنازل والفلل الفخمة في المناطق السياحية هذه الأيام إلى 20 ألف ليرة تركية في اليوم الواحد".

وأضافت السيدة ايفرام: "في المناطق السياحية مثل منطقة بودروم مثلاً تتعدد أشكال الطلب على استئجار الفيلات والمنازل المستقلة، كأن يكون المستأجر عائلة مؤلفة من زوجين، أو من عدة أشخاص، أو مجموعة من العائلات التي تجمعها صداقة أو قرابة".

وفيما يتعلق بالأجرة الشهرية المتوسطة لهذه الفيلات، قالت ايفرام:

"لقد وصل متوسط الأجرة الشهرية إلى ما بين 25 ألف و300 ألف ليرة تركية، تبعاً لحجم الفيلا وموقعها، ويبلغ في بعض الفيلات الفخمة والكبيرة ما يقارب 750.000 ليرة تركية، وفي حالات الاستئجار على كامل موسم الصيف، فإن الإيجار يصل إلى ما يقارب 2 مليون ليرة تركية".

إيجار الفلل في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

الوسوم
فلل تركيا
اخترنا لك
مبيعات شقق الأجانب في تركيا ترتفع بنسبة 106%

تعرف بالتفصيل على الجنسيات الأكثر شراءً للشقق السكنية في تركيا خلال شهر مايو/ أيار 2021 وفقاً لهيئة الإحصاء التركية (TÜİ...

2021-06-17
366
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول 2021 | تعرف على أغلى أحياء المدينة

تعرفوا على أسعار الشقق السكنية في اسطنبول ذات القيمة الاستثمارية المرتفعة، وأسعار الإيجارات في بعض أحيائها 

2021-06-16
804
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها