تركيا تشهد زيادة مطردة في أعداد الشركات السعودية المستثمرة داخل البلاد

2023-12-26

1,838 زيارة

تركيا تشهد زيادة مطردة في أعداد الشركات السعودية المستثمرة داخل البلاد
سجلت الأشهر الأخيرة من العام الجاري ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الشركات السعودية المستثمرة داخل السوق التركي، حيث أظهرت البيانات الرسمية تجاوز أعداد تلك الشركات حجم الـ 1100 شركة سعودية.

ويأتي ذلك الارتفاع على أثر تفاهمات جدية بين السعودية وتركيا ترنو إلى زيادة التفاهمات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، حيث أكد وكيل وزارة الاستثمار السعودية بدر البدر في تصريح صحفي سابق له على أن الاستثمارات بين البلدين ستتضاعف إلى ثلاث مرات خلال سنوات.

دعوات رسمية وتشجيع حكومي للاستثمار في تركيا

عرض الكل

عرض الكل

ووجه مجلس الوزراء السعودي في الآونة الأخيرة نداءاته التشجيعية إلى رجال الأعمال السعوديين بالاستثمار المباشر في تركيا، موكلاً وزير الاستثمار السعودي بمهمة اجراء مباحثات جادة مع الجانب التركي لتجهيز مذكرة تفاهم بين البلدين تتعلق بهذا الأمر.

وخلال مقابلة صحفية سابقة لوزير التجارة السعودي ماجد القصبي، أكد خلالها الوزير على وجود خطة سعودية لاستثمار ما بين 3 – 4 مليار دولار في تركيا، مشيراً إلى أن هذه القيمة هي إضافية على حجم الاستثمارات السعودية السابقة في البلاد، والتي تبلغ ما يقارب الـ 18 مليار دولار.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner

الاستثمار الأكبر في القطاع العقاري

وفي سياق متصل، أشارت الخبيرة التركية في اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريفة أكنجي إلى أن النسبة الأكبر من حجم الاستثمارات السعودية في تركيا كانت في القطاع العقاري، حيث شكل هذا القطاع ما نسبته 30% من اجمالي الاستثمارات السعودية في البلاد.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وأضافت أكنجي بأن الاستثمارات السعودية في تركيا تركزت في المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأنطاليا وأنقرة، وشملت مجالات مختلفة، مثل قطاع الإسكان والبناء والزراعة والآلات والترفيه والأدوية والأجهزة الطبية وغيرها.

وشددت الخبيرة الاقتصادية أكنجي على أن القطاع المحبب دوماً لدى المستثمرين السعوديين في تركيا كان القطاع العقاري، حيث سجلت الإحصائيات الرسمية شراء ما يقارب 15 ألف منزل من قبل السعوديون في تركيا خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2015 – 2022.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

ارتفاع في قيمة التبادل التجاري

وفيما يتعلق بحجم التبادل التجاري بين البلدين فقد بينت الاحصائيات الأخيرة تحسن ملموس وارتفاع في حجم التبادل التجاري بين السعودية وتركيا خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري.

ويأتي هذا التحسن والارتفاع في حجم التبادل التجاري بين البلدين بعد انخفاض كبير طرأ عليه نتيجة أزمة انتشار وباء كورونا العالمي، بالإضافة إلى عوامل سياسية تجاوزتها حكومة البلدين، ليرتفع حجم التبادل التجاري بين كل من السعودية وتركيا خلال العام الجاري 180% عن العام السابق.

تحرير: امتلاك العقارية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!