بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

سكاريا تجذب العرب إلى شاطئ البحر الأسود

تدفق السياح العرب إلى سكاريا في تركيا، لاسيّما من دول الخليج العربي..

5,842
2016-02-28 تاريخ آخر تحديث 2020-04-18

سكاريا تجذب العرب إلى شاطئ البحر الأسود

تعتبر مدينة سكاريا من المدن التركية المهمة في قضاء العطل لاسيّما للراغبين بالهروب من ضوضاء وصخب المدن الكبيرة، فهي تتميز بمناطقها الطبيعية الجميلة وامتلاكها ساحلاً طويلاً على البحر الأسود، كما أن قربها من مدينة إسطنبول جعلها مركزاً سياحياً مهماً تجذب السيّاح لقضاء عطلهم من المناطق المختلفة. وشهدت المدينة خلال السنوات الأخيرة تدفق السياح العرب، لاسيّما العرب القادمين من دول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وبحرين والإمارات العربية المتحدة، حيث بدأوا بالتعرف على المدينة عن طريق الرحلات السياحية ولكن ما لبثوا أن تعودوا عليها إلى درجة أنهم أصبحوا لا يستغنون عنها في قضاء عطلهم، وانعكس هذا الأمر على القطاع العقاري الذي شهد هو أيضا إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين العرب، حيث بدأ هؤلاء المستثمرين يتدفقون إلى مناطق سكاريا المختلفة من أجل شراء العقارات كالفلل والشقق الفاخرة.

واليوم يمتلك المستثمرين العرب لاسيَما القادمين من أقطار الخليج العربي الكثير من عقارات سكاريا مثل الفلل والشقق الفاخرة في ضواحي مختلفة من مدينة سكاريا، حيث يستخدمونها في قضاء عطلهم الصيفية والشتوية، فهم في فصل الصيف يستمتعون بالمناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها المدينة، أما في فصل الشتاء يزورون ينابيع المياه الحرارية المتواجدة في المدينة، وتأتي ضاحية صبنجة المشهورة الواقعة على بحيرة صبنجة ومنطقة كاراسو الواقعة على ساحل البحر الأسود ومناطق معشوقة وأق يازي في مقدمة المناطق التي تشهد تدفق المستثمرين العرب لشراء العقارات فيها. ويرتفع أعداد العرب في هذه الضواحي بشكل كبير في فصل الصيف حتى تقترب في بعض مناطقها من أعداد السكان الأصلين.

وتشهد منطقة كاراسو أيضاً اهتماماً من قبل المستثمرين الأجانب، حيث تعتبر بفضل طبيعتها الخلابة وساحلها الطويل الواقع على بحر الأسود من الأماكن المفضلة لدى السياح الراغبين بقضاء عطلهم على ساحل البحر، وقد ازدادت اهميتها خلال الفترة الأخيرة، لاسيّما بعد البدء بأنشاء جسر إسطنبول الثالث الذي سيقلل المسافة بين مدينة إسطنبول ومنطقة كاراسو إلى أقل من 40 دقيقة، حيث بدأ المستثمرين يطرقون أبواب المنطقة، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على العقارات في كاراسو، ويتوقع المراقبون أن تشهد المنطقة ارتفاعا في قيمة العقارات بعد الانتهاء من أنشاء جسر إسطنبول الثالث.

وقد تم انشاء العديد من المجمعات في المنطقة مثل مجمع كاراسو كلاس وأخرى قيد الانشاء مثل مجمع ياشام كنت ومجمع مركز كاراسو ومجمع الحياة.

اخترنا لك
تركيا تواجه كورونا باستعدادات وقائية واسعة

تواجه الحكومة التركية جائحة كورونا بالعديد من الإجراءات الوقائية التي تلفت انتباه الجميع إليها، وتبعث الطمأنينة لدى السي...

2020-03-20
747
السياحة الحلال في تركيا | واقعها الحالي وآفاقها المرتقبة

مع اهتمام فئة كبيرة من السياح اليوم بمفهوم السياحة الحلال يتجدد الحديث عن أهم المعطيات والإحصائيات حول هذا الموضوع، وتوج...

2020-03-18
587
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها