عقارات البحر الأسود تخطف أنظار المستثمرين الأجانب 2021

تستقطب مناطق البحر الأسود أنظار المستثمرين في الآونة الأخيرة، حيث دخلت طرابزون وسامسون قائمة الولايات العشرة الأوائل في مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال النصف الأول من العام الحالي.

عقارات البحر الأسود تخطف أنظار المستثمرين الأجانب 2021
1,812
2021-07-29 تاريخ آخر تحديث 2021-08-03

عقارات البحر الأسود تخطف أنظار المستثمرين الأجانب 2021

شهدت مناطق البحر الأسود استقطاباً كبيراً للمستثمرين ورجال الأعمال من أجل شراء العقارات فيها، حيث تتمتع الولايات في هذه المنطقة الجغرافية بمزايا استثمارية وسياحية متنوعة، فضلاً عن أسعار العقارات الرخيصة نسبياً فيها لاسيما في طرابزون وسامسون، بالمقارنة مع غيرها من الولايات التركية.

مناطق البحر الأسود تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب

عكست مبيعات الأجانب في قطاع الشقق السكنية خلال النصف الأول من هذا العام إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب على الاستثمار العقاري في تركيا.

حيث بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا في النصف الأول من هذا العام 20 ألفاً و488 شقة سكنية، محققة أفضل نسبة من المبيعات خلال النصف الأول، في تاريخ المبيعات العقارية للأجانب في تركيا.  

ويشير الخبراء إلى أن هذا الرقم التاريخي الذي تم تحقيقه في مبيعات الأجانب، خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، إنما هو مؤشر لرقم قياسي جديد ستحققه مبيعات الأجانب في نهاية هذا العام، ويتوقع هؤلاء الخبراء ألا تقل المبيعات السنوية للأجانب هذا العام عن 50 ألف شقة سكنية. 

مبيعات الشقق السكنية للأجانب في طرابزون

ولايات جديدة بين العشر الأوائل في مبيعات يونيو/ حزيران 2021

وفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية، احتلت إسطنبول وأنطاليا وأنقرة المراتب الثلاث الأولى، بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية، في النصف الأول من العام الحالي 2021.

وكان من اللافت للنظر في هذه الإحصائيات ارتقاء ولايتي طرابزون وسامسون، الواقعتين في إقليم البحر الأسود، إلى المراتب العشرة الأولى بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية للأجانب، خلال شهر يونيو/ حزيران 2021.  

ولقد وصل عدد مبيعات الشقق السكنية للأجانب في ولاية سامسون، خلال شهر يونيو/ حزيران لهذا العام إلى 80 شقة سكنية، محققة تقدماً بنسبة 48.1%، مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام المنصرم 2020.

بينما سجلت البيانات الإحصائية بيع 336 شقة سكنية للأجانب في مدينة سامسون، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، محققة زيادة بنسبة 3.4%، عند المقارنة بسجل مبيعاتها في النصف الأول من العام المنصرم.

مبيعات الشقق السكنية في  تركيا

طرابزون تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب

وكانت ولاية طرابزون عروس البحر الأسود من بين الولايات التركية، التي حققت تقدماً كبيراً في مبيعات الشقق السكنية فيها، وارتقت إلى المراتب العشر الأوائل بين أكثر الولايات التركية بيعاً للشقق السكنية خلال يونيو/ حزيران 2021.

أما فيما يتعلق بالأرقام المسجلة لعدد مبيعات الشقق السكنية في طرابزون للأجانب، فقد شهدت هذه الولاية بيع 79 شقة سكنية خلال شهر يونيو/حزيران لهذا العام، محققة تقدماً بنسبة 887.5%، بالنظر إلى مبيعات الشهر نفسه من العام المنصرم 2020.

بينما وصل عدد مبيعات الشقق السكنية للأجانب في طرابزون، خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام إلى 246 شقة سكنية، محققة تقدماً بنسبة 63%، مقارنة بمبيعات الأشهر الستة الأولى من العام المنصرم.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا للأجانب

مناطق البحر الأسود مناخ جميل وطبيعة ساحرة وأسعار مناسبة

في السياق ذاته جاء في تصريح إعلامي للسيد عمر فاروق أكبال، رئيس رابطة الترويج العقاري في الخارج:

"لقد دخلت سامسون وطرابزون قائمة الولايات العشر الأوائل في مبيعات الشقق السكنية للأجانب، فلم تعد استثمارات الأجانب وقفاً على إسطنبول وأنطاليا وموغلا، بل بدأنا نشهد إقبالاً على مناطق البحر الأسود، وعلى رأسها طرابزون وسامسون، وذلك لما تتمتع به تلك المناطق من مناخ جميل، يجذب السياح والمستثمرين".

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

وأضاف أكبال في تصريحه:

"هذه المدن التي يعانق فيها البحر الأزرق خضرة الطبيعة الساحرة، تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين العقاريين الأجانب، وبشكل خاص من مواطني الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وتابع أكبال حديثه بالقول:

"ولعل من أهم أسباب إقبال المستثمرين الأجانب على مناطق البحر الأسود انخفاض أسعار العقارات في طرابزون وسامسون خصوصاً، وفي بقية ولايات الإقليم عموماً، نسبة إلى المدن السياحية مثل إسطنبول وأنطاليا، إضافة إلى تمتعها بالطبيعة الجميلة الساحرة، والبنية التحتية القوية، والمرافق الخدمية الكثيرة، وسهولة المواصلات ووفرتها، وكثرة المعالم السياحية فيها وروعتها".

أسعار العقارات في طرابزون

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
عقارات تركيا الأعلى عالمياً بزيادة الأسعار بنسبة 29.2 %

عقارات تركيا تسجل نسبة الارتفاع الأعلى في أسعارها على المستوى العالمي، بنسبة زيادة بلغت 29.2 بالمئة، بحسب دراسة شركة ناي...

2021-09-16
131
مبيعات المنازل للأجانب في تركيا تسجل أعلى مبيعات شهرية لعام 2021

ارتفعت مبيعات المنازل للأجانب في تركيا خلال أغسطس/آب 2021، بنسبة 50.7 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من عام 2020 لتصل إلى 5 آ...

2021-09-15
414

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها