زيادة إهتمام المستثمرين الأجانب بالقطاع العقاري

أعلنت مؤسسة الإحصاء التركية عن أنَّ هناك زيادة في نسبة المبيع للعقارات خلال شهر نسيان/أبريل من العام 2017..

زيادة إهتمام المستثمرين الأجانب بالقطاع العقاري
5,673
2017-06-01 تاريخ آخر تحديث 2020-02-12

زيادة إهتمام المستثمرين الأجانب بالقطاع العقاري

أعلنت مؤسسة الإحصاء التركية عن أنَّ هناك زيادة في نسبة المبيع للعقارات خلال شهر نسيان/أبريل من العام 2017، وأنَّ الأسواق العقارية تشهد في الوقت الراهن إعادة في الإرتفاع بالإضافة إلى زيادة إهتمام من قبل المستثمرين الأجانب.

وذكرت الإحصاءات الواردة عن نسبة المبيعات قد زادت بما نسبته 2.7 بالمئة وصولاً إلى 1.264 عقار، مما أدى إلى زيادة الاهتمام لدى المستثمرين الأجانب بشكل أكبر بعد إستقرار أسعار صرف العملات الأجنبية في تركيا.

ويؤكد الخبراء المختصين في المجال العقاري بأنَّ التشجيعات الحكومية الأخيرة للمستثمرين الأجانب أدت بشكل واضح إلى زيادة الاهتمام من قبلهم للعقارات التركية بشكل كبير، مضيفين إلى أنَّه يوجد توجه كبير على وجه الخصوص من قبل المستثمرين الخليجيين بعد حزمات التعديلات القانونية الأخيرة التي جرت من قبل الحكومة التركية لإعفاء الأجانب من رسوم ضريبة القيمة لامضافة عند شراء عقار في تركيا.

كما أوعز الخبراء إلى أن قرار منح الجنسة التركية للمستثمرين الأجانب إدى بدوره إلى تسريع وتيرة وإهتمام المستثمرين العراقيين بالسوق العقارية التركية.

ويقول الخبراء إنَّ زيادة الإهتمام بالأسواق التركية غير محصور فقط بالقطاع العقاري، بل هناك توجه إلى العديد من القطاعات مثل الأدوات المنزلية والمفروشات وما شابه ذلك.

وهناك توقعات من طرف الخبراء العقاريين بأنَّ الإقبال على العقارات في تركيا من طرف الأجانب سوف يزيد بشكل أكبر خلال الموسم السياحي، وخاصة بعد التعديلات القانونية الأخيرة التي تم إجراءها من طرف الحكومة التركية حول إعفاء الأجانب من رسوم ضريبة القيمة المضافة أثناء شراء عقار.

ومن المتوقع أيضا أن يكون إسهام المستثمرين الأجانب في السوق العقارية التركية في الفترة القادمة بمستوى 10 مليار دولار تقريباً.

المصدر: خبر ترك

اخترنا لك
أنطاليا تزاحم إسطنبول في الاستثمار الأجنبي

وِفقاً لخبراء: إقبال تاريخي للأجانب على شراء العقارات في عاصمة السياحة التركية أنطاليا!

2021-05-05
432
تركيا | قِبلة عالمية للتملك العقاري

عقارات تركيا ومبيعاتها للأجانب تسجل أرقاماً عالية في 2020 بالرغم من أزمة الإغلاقات المترافقة مع جائحة كورونا. تعرّف معنا...

2021-04-28
576
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها