العراق والسعودية الأكثر استيراداً للشاي التركي خلال عام 2016م

العراق والسعودية الأكثر استيراداً للشاي التركي خلال عام 2016م

تاريخ الاضافة : Jan , 23 2017

ارتفعت صادرات الشاي التركي إلى دول الخليج بنسبة 31% من حيث القيمة، و25% من حيث الكمية، خلال السنوات الـ 6 الأخيرة، حسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية عن اتحاد المصدّرين في شرق البحر الأسود التركي.

وجاء العراق في مقدمة الدول العربية الأكثر استيراداً للشاي التركي خلال العام الماضي بـ 532 ألف كيلو غراماً، في حين حلت السعودية ثانياً باستيرادها نحو 86 ألف و385 كليو غراماً، في حين جاءت الإمارات العربية المتحدة ثالثاً، ثم الكويت، تليها قطر في المرتبة الخامسة.

وبحسب البيانات الصادرة عن اتحاد المصدّرين في شرق البحر الأسود، فإن صادرات الشاي التركي شهدت ارتفاعاً خلال عام 2016م بنسبة 11.4% مقارنةً بالعام الذي قبله 2015م، حيث بلغ مجمع صادرت الشاي عام 2016م نحو 6 ملايين و668 ألف و820 كيلو غرام، بقيمة بلغت أكثر من 28 مليون دولار.

وفي هذا السياق أفاد رئيس المجلس الإداري لاتحاد المصدرين في شرق البحر الأسود "أحمد غوردوغان" أن الشاي من أهم المنتجات الزراعية التركية، التي تُسهم بشكل كبير في الاقتصاد التركي.

وأشار إلى أن ازدياد عدد السيّاح القادمين إلى منطقة شرق البحر الأسود خلال السنوات الأخيرة، ساهم في رفع مبيعات الشاي التركي.

شقق للبيع في اسطنبول على البحر فلل للبيع في اسطنبول الاستثمار في اسطنبول

 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us