بدء الاختبارات الأولى لخط مترو مطار إسطنبول

تعرف على أهم التفاصيل المتعلقة ببدء الاختبارات الأولى لخط مترو مطار إسطنبول، وكيفية إنزالها على السكك الحديدية، من خلال صفحتنا على امتلاك العقارية

بدء الاختبارات الأولى لخط مترو مطار إسطنبول
7,977
2020-09-08 تاريخ آخر تحديث 2020-10-22

بدء الاختبارات الأولى لخط مترو مطار إسطنبول

بدأت التحضيرات المتعلقة بإنزال خط مترو مطار إسطنبول لتجريبه لأول مرة على السكك الحديدية، وتم الإعلان عن إتمام عملية صناعة جزء كبير من مجموعة القطار المخصصة للمطار.

أعلن السيد عادل كرا إسماعيل أوغلو، وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، عن إتمام عملية صناعة جزء كبير من مجموعة القطار المخصصة، لـ خط مترو غيري تبي مطار إسطنبول، وإنزالها على السكك الحديدية.

وأفاد كرا إسماعيل أوغلو في تصريحه أنه تم إنجاز قسم كببير من عملية إنشاء خط مترو مطار إسطنبول، الذي يبلغ طوله 37.5 كيلو متراً، ويتألف من 9 محطات، مؤكداً أن العمل على إتمام ما تبقى من المشروع يجري على قدم وساق، من خلال 3 ورديات عمل، تعمل في المشروع على مدار الساعة، وأن الوزارة تسخر كافة امكانياتها، لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن.

وأضاف كرا إسماعيل أوغلو: "سيربط هذا الخط مطار إسطنبول بكافة أنحاء مدينة إسطنبول من الجهات الأربعة، كما أنه مشروع رائد سيسهم في زيادة القدرة على الصناعة المحلية لمجموعات القطارات، وسيساهم في جعل تركيا إحدى مصنعي المجموعات الخاصة، بأسرع القطارات في العالم".  مشيراً أن 60 % من مجموعات قطار مترو مطار إسطنبول ستكون من صناعة تركيا.

خط مترو مطار إسطنبول

خط مترو مطار إسطنبول الأسرع في تركيا

وقال الوزير في تصريحه: "جميع خطوط المترو لدينا تبلغ سرعتها 80 كيلومتراً في الساعة، لكننا صممنا هذا الخط ولأول مرة في تركيا بنظام، سيجعل سرعة خط المترو 120 كيلو متراً في الساعة".

وأضاف: "لقد قمنا بإنزال المجموعة الأولى من المترو على السكك الحديدية، منجزين القسم الأول الذي يصل بين غوك تورك وكاغيت هانه، وسيتم إجراء اختبار الأداء لهذه المجموعات في مركز الصيانة، وسنعمل على إنجاز 10 مجموعات، وإنزالها على السكك الحديدية حتى نهاية هذا العام".  

وفيما يتعلق بأهمية خط مترو إسطنبول في تسهيل عملية المواصلات، قال كارا إسماعيل أوغلوا: "بفضل هذا الخط سيمكننا نقل 600 ألاف شخص يومياً، في رحلة تستغرق 35 دقيقة تقريباً، بين غيري تبي ومطار إسطنبول". 

مطار إسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: صحيفة ملييت

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الموافقة على خطط لتطوير مشروع قناة اسطنبول في تركيا

تمت الموافقة على خطط تطوير مشروع قناة إسطنبول، والقيام بخطوات سريعة من أجل العمل على تنفيذه من قبل الحكومة التركية

2021-03-29
1,959
مطار اسطنبول الدولي: 23 مليون مسافر في 2020

استطاع مطار اسطنبول الدولي مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وأثبت مرونته الكبيرة في القارة الأوروبية، باستقباله...

2021-03-29
1,755
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها