مطار اسطنبول سيتفوق على مطار هيثرو من حيث عدد الركاب

سيفقد مطار هيثرو في بريطانيا تاجه الأوروبي لصالح مطار إسطنبول الدولي من حيث عدد الركاب وكثافة حركة الطيران، وفقاً لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية

مطار اسطنبول سيتفوق على مطار هيثرو من حيث عدد الركاب
425
2021-04-27 تاريخ آخر تحديث 2021-05-03

مطار اسطنبول سيتفوق على مطار هيثرو من حيث عدد الركاب

سيرتقي مطار اسطنبول الدولي إلى عرش الصدارة في القارة العجوز، وسينتزع التاج الأوروبي من مطار هيثرو اللندني، من حيث عدد الركاب وكثافة حركات الطيران.

مطار اسطنبول الدولي سيفقد مطار هيثرو تاجه الأوروبي

بحسب بيان صادر الأربعاء عن شركة "İGA" المشغلة لمطار إسطنبول، نشر سيمون كالدر مراسل قسم السفر في صحيفة "إندبندنت" البريطانية، مقالاً بعنوان محللو الطيران، ذكر فيه أن مطار هيثرو اللندني سوف يتنازل عن الصدارة لمطار اسطنبول الجديد من حيث حركة الطيران وعدد الركاب، وبالتالي سيفقد هيثرو تاجه الأوروبي لصالح مطار إسطنبول.

وأضاف كالدر: "سيكون مطار إسطنبول الثالث الأكثر كثافة من حيث حركة الطيران في أوروبا، حتى تتعافى مراكز النقل الدولية من جائحة كورونا."

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

وفي سياق متصل، قال رالف أنكر محرر الأخبار بموقع "The Anker Report" في المقال نفسه: "إنه عندما يخرج مطار هيثرو ومنافسوه في أوروبا الغربية من جائحة كورونا، فإنهم سيكونون خلف مطار إسطنبول من حيث عدد الركاب".

وأفاد أنكر: "أنه من المتوقع أن يصبح مطار إسطنبول الضخم أكثر المطارات الأوروبية ازدحاماً، على الرغم من أن المطارات التي تعتمد بشكل كبير على حركة المرور الدولية، ستتعافى في نهاية المطاف مثل مطار هيثرو".

يذكر أن المقال أشار إلى أن مطار إسطنبول أظهر أداء أفضل بخمس مرات من مطار هيثرو، حيث استضاف خلال مارس/آذار 2021 ما نسبته 40 % من ركابه في 2019.

مطار اسطنبول الجديد

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
قناة إسطنبول: بين الادعاءات والحقائق

بين فريق يدعي بتهديدات كبيرة سيحدثها إنشاء قناة اسطنبول في تركيا، وفريق آخر يفند تلك الادعاءات، تستمر المناقشات حول قناة...

2021-04-27
387
بدء العد التنازلي لمشروع قناة إسطنبول

تؤكد السلطات التركية أن قناة إسطنبول ستكون متنفساً جديدًا للمنطقة، وأن إنجازها سيتكامل مع بقية مشاريع التنمية التي شهدته...

2021-04-09
874
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها