قناة إسطنبول: المشروع المتألق في سماء اسطنبول

قناة إسطنبول مشروع حيوي اقتصادي تاريخي ذات أهمية بالغة، يخفف من ازدحام المضيق وحوادثه ويقلل من احتمالات تأخر السفن وسيكون مضيقاً جديداً ومشروعاً ناجحاً في اسطنبول

قناة إسطنبول: المشروع المتألق في سماء اسطنبول
5,378
تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

قناة إسطنبول: المشروع المتألق في سماء اسطنبول

قناة إسطنبول هو المشروع الحيوي الذي سينير سماء مدينة إسطنبول في السنوات القادمة، وهو المشروع التاريخي الذي سيضفي مزيداً من النموذجية والتألق على مدينة إسطنبول.

 

قناة إسطنبول

قناة إسطنبول ليست مشروعاً سياسياً

قال وزير المواصلات والبنية التحتية التركي محمد جاهد تورهان في تصريح إعلامي له: إن قناة إسطنبول مشروع حيوي اقتصادي بالغ الأهمية. وليس محلاً للنزاعات واختلاف الآراء السياسية. مؤكداً أن إسطنبول وتركيا في حاجة ملحة للمشروع، وذلك للتخفيف من ازدحام المضيق وحوادثه.
وفي تصريحه قال تورهان:

إن العمل على البدء بهذا المشروع الذي سنقدمه لوطننا وللعالم، يجري على قدم وساق. وأن أعمال التخطيط قد انتهت بالكامل، وأن المناقصة الخاصة به سيتم طرحها خلال أيام. وسيبدأ العمل في المشروع في وقت قريب جداً. حيث سينمي قطاع السياحة في تركيا، وسيكون من أهم معالم السياحة في إسطنبول.

وتحدث السيد تورهان واصفاً المشروع: بأنه مشروع سينقذ إسطنبول من أخطار كبيرة، من خلال السماح بعبور عدد أكبر من السفن بين شقي إسطنبول، مقللاً من احتمال حدوث المشكلات، ومخففاً من احتمالات تأخر السفن.

مشروع قناة إسطنبول

هذا، وقد ذكَّر الوزير تورهان ببعض الحوادث التي جرت في السابق، واصفاً إياها بالمؤثرة على تاريخ تركيا، كما عبر عن قلقه إزاء ازدياد حركة العبور من مضيق البوسفور، معتبراً أن مشروع القناة بات مشروعاً لابد منه من أجل حل هذه المشاكل، قائلاً:

يعبر المضيق في الوقت الحالي ما يقارب 40 ألف سفينة في السنة، والعدد الذي يجب أن يكون عليه للمرور بشكل عالي الأمان والراحة هو تقريباً 25 ألف سفينة في السنة، وبحسب أرقام الملاحة؛ فإن من المتوقع أن يصل العدد في السنوات 30 القادمة إلى ما يزيد عن 70 ألف سفينة في السنة، وهذا رقم لا يمكن للمضيق أن يتحمله، وهذا ما يحتم علينا أن نصنع من خلال هذه القناة طريقاً بحرياً رافداً في السنوات القادمة.

 

المشروع المتألق في سماء مدينة اسطنبول

مشروع قناة إسطنبول: المشروع المتألق في سماء اسطنبول

وفي معرض إجابته على بعض الأسئلة، قال الوزير تورهان: إن مشروع قناة إسطنبول سيكون مضيقاً جديداً بكل ما تحمله الكلمة من معنى. يعني أنها لن تكون مجرد ممر بحري، بل ستستخدم أيضاً في الأغراض السياحية، وستبنى على جانبيها المساكن والمرافق السياحية، موضحاً أن هذا المشروع سيكون من أبرز معالم السياحة في تركيا، وسيضفي مزيداً من النموذجية والتألق على مدينة إسطنبول.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك 365 + أملاك كوليسي + أملاك 365

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
كوتشوك شكمجة الأولى بين مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين

وقعت منطقة كوتشوك شكمجه في المرتبة الأولى بين أكثر مناطق إسطنبول استقطاباً للمستثمرين الأجانب، وفقاً لدراسة أجرتها شركة...

2021-01-15
509
مبيعات العقار في تركيا: مليون و499 ألفاً و316 منزلاً في 2020

في مبيعات العقار في تركيا بلغت عدد المنازل المباعة في تركيا مليوناً و499 ألفاً و316 منزلاً في العام 2020 حسب هيئة الإحصا...

2021-01-15
637
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها