فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

إنجاز المناقصة الأولى لمشروع قناة إسطنبول المائية

في مشروع قناة إسطنبول المائية تم تنفيذ الخطوات الأولى لإنجاز المناقصة في مدينة إسطنبول، ووفقاً للأصول القانونية، تابعوا معنا التفاصيل عبر امتلاك العقارية

1,366
2020-03-30 تاريخ آخر تحديث 2020-04-24

إنجاز المناقصة الأولى لمشروع قناة إسطنبول المائية

مشروع قناة إسطنبول المائية الذي ترمقه عيون العالم، يبدأ الخطوة الأولى على طريق تنفيذه، من خلال إنجاز المناقصة الأولى المتعلقة بهذا المشروع. وقد كان في السابق مجالاً لبعض التجاذبات بين الأطراف السياسة في تركيا.

مشروع قناة إسطنبول المائية سيغير وجه الملاحة البحرية في مدينة القارتين. باعتبارها إحدى أهم نقاط العبور الملاحية في العالم.

المناقصة التي تم إنجازها بتاريخ 26 من شهر مارس/ آذار الحالي، تتعلق كما ذكرنا في خبر سابق بعملية نقل الجسرين التاريخيين اوداباشي Odabaşı ودوسون كوي Dursunköy، اللذين يقعان ضمن مساحة فاعلية مشروع قناة إسطنبول. وذلك للأهمية التاريخية التي يحملها هذا الجسران.

ووفقاً لخبر نشرته وكالة الأناضول تم إنجاز المناقصة الخاصة في مبنى المديرية العامة للمنطقة الأولى للطرق البرية في منطقة كاغد هانه في مدينة إسطنبول، وتم تنفيذ هذه المناقصة وفقاً للأصول القانونية للمناقصات، وباستخدام الظروف المختومة التي تحوي على العروض المقدمة من الشركات المتقدمة للمناقصة.

قناة إسطنبول المائية

تقديم 5 عروض لمناقصة لمشروع قناة إسطنبول المائية

بلغت العروض المقدمة للقيام بعملية نقل الجسرين التاريخيين، وإعادة بنائهما في مكان آخر 5 عروض، تقدمت بها 5 من كبرى الشركات المعمارية العاملة في تركيا، وتم اعتبار أحدها مخالفاً للشروط، وهو العرض التابع لشركة ارتكلو المعمارية Artuklu Mimarlık.

وقد تراوحت المبالغ المقدمة للتنافس على إنجاز مشروع نقل الجسرين بين 400 و500 ألف ليرة تركية، وفيما يلي جدول نبين فيه الشركات التي قدمت عروضها لمناقصة قناة إسطنبول الجديدة:

اسم الشركة

قيمة العرض المقدم

موكارنس المعمارية

Mukarnas Mimarlık

500 ألف ليرة تركية

حسن فهمي شاهين

Hasan Fehmi Şahin

550 ألف ليرة تركية

شركة سفير جيوتكنيك

Safir Jeoteknik

507 آلاف ليرة تركية

التي بارماك المعمارية

Altıparmak Mimarlık

408 آلاف ليرة تركية

 

وقد تم تحديد الهدف من المناقصة على الشكل التالي: "إعداد مشروع لفك الجسرين التاريخيين، اودا باشي الواقع في منطقة باشاك شهير، ودورسون كوي الواقع في منطقة أرناؤوط كوي، والذين يقعان في منطقة فعالية مشروع قناة إسطنبول، ويملكان أهمية تاريخية كبيرة، ونقلهما إلى أماكن أخرى مع ترميم وإصلاح الأجزاء الناقصة منهما".

ووفقاً للشروط تتكفل الشركة الفائزة بالمناقصة بإنجاز نقل الجسرين إلى مواقع قريبة من الموقع الحالي لكل منهما، خلال مدة زمنية تبلغ 350 يوماً، كما أنه يقع على عاتقها التكلف بجميع النفقات المتعلقة بفك ونقل وإعادة بناء وترميم الجسرين، مثل نقل العمال وغيرها.

مشروع قناة إسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر:  أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
مبيعات العقارات في تركيا: بيع 659 عقاراً للصينين

شهدت مبيعات العقارات للصينين في تركيا تحقيق رقم قياسي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، تابعوا تفاصيل هذا الخبر...

2020-10-21
206
مبيعات العقارات للأجانب في تركيا: بيع 26 ألفاً و165 عقاراً خلال 2020

أرقام قياسية جديدة تحققها مبيعات العقارات للأجانب في تركيا بعد التراجع الكبير الذي شهده القطاع العقاري بسبب انتشار وباء...

2020-10-16
165
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها