افتتاح القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي

افتتاح القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي، بمشاركة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان عبر تقنية الفيديو، تابعوا كل ما يتعلق بهذا الخبر عبر امتلاك العقارية.

افتتاح القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي
6,052
2020-12-21 تاريخ آخر تحديث 2020-12-24

افتتاح القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مراسم حفل افتتاح القسم السادس من مشروع طريق مرمرة الشمالي السريع، عبر تقنيات الفيديو والاتصال المرئي، هذا المشروع سيقوم بدعم البنية التحتية، وسيعزز من شبكة المواصلات في البلاد.

افتتاح القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بافتتاح القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي، الذي يربط بين القارتين الأوروبية والآسيوية، ويسهل من عملية التنقلات، ويسرعها بين ولايات كل من إسطنبول وكوجالي وسكاريا.

ولقد كانت مشاركة الرئيس التركي في افتتاح قسم من الطريق الشمالي لمرمرة عبر تقنيات الفيديو والاتصال المرئية، حيث ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته في اكتمال بناء هذا القسم من المشروع، وبين من خلالها عزم الحكومة التركية على تعزيز البنية التحتية، عن طريق بناء العديد من مشاريع الطرق.

وقد أشار أردوغان في كلمته إلى أن افتتاح طريق إزميت-أكيازي، الذي يعد الجزء السادس من طريق مرمرة الشمالي، يلعب دوراً كبيراً في تنمية الاقتصاد التركي، ويعتبر جزءاً مهماً في ربط طرق العبور، بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

طريق مرمرة الشمالي

طريق مرمرة الشمالي سيوفر 2.5 مليار ليرة من الوقود

ومن جهة أخرى قال وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، في كلمة له خلال حفل الافتتاح:

"إن بناء القسم السادس من طريق مرمرة الشمالي السريع ينطوي على أهمية كبيرة، حيث سيلعب دوراً حيوياً في عمليات النقل والتجارة، ليس فقط في منطقة مرمرة ولكن في منطقة أوراسيا بأكملها، كما سيعمل على توفير عبور المركبات والسيارات بمستوى عال من الأمان والراحة".

وأضاف أن هناك أكثر من 3 آلاف مهندس وتقني، يواصلون العمل ليل نهار على مشاريع الطرق والنقل في عموم تركيا، وهم يهدفون بذلك إلى تحقيق تركيا مكانة عظيمة لها بين أقوى اقتصاديات العالم.

جدير بالذكر أن طريق مرمرة الشمالي يبلغ طوله الإجمالي 400 كم، فيما وصل طول القسم السادس من هذا الطريق (إزميت-أكيازي) إلى 73 كم، وقد بلغت تكلفته 3.1 مليار ليرة تركية، وسيقوم بتوفير2.5 مليار ليرة تركية من قيمة الوقود سنوياً.

الطريق الشمالي لمرمرة بقسمه السادس، يقع ضمن مشاريع الطرق المقسمة التي تنفذها وزارة النقل والبنية التحتية التركية، من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وهو يحتوي على 389 بناء مخصصاً للمرافق والخدمات العامة، و4 تقاطعات محورية رئيسية، و64 جسراً، و22 جسراً علوياً، و20 نفقاً، و179 منفذاً فرعياً.

بالإضافة إلى ذلك يعد طريق مرمرة في إسطنبول واحداً من أهم المشاريع، التي نفذتها الحكومية التركية

في سبيل تعزيز شبكة المواصلات البرية في البلاد، كما أنه سيخدم منطقة مرمرة وإسطنبول في حال وقوع زلزلال محتمل.

الطريق الشمالي لمرمرة

 

تحرير: امتلاك العقارية©
المصدر: وكالة أنباء تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
قناة إسطنبول مشروع لإنقاذ مستقبل المدينة

مبيناً عزم الحكومة التركية على إنجاز قناة إسطنبول في الوقت المحدد، الرئيس التركي أردوغان: قناة إسطنبول ستكون الأمل لإنقا...

2021-07-01
798
قناة إسطنبول الجديدة تضفي على المدينة قيمة استثمارية هائلة

قناة إسطنبول تجعل من المناطق المحاذية لها مركزاً استثمارياً جديداً في المدينة، حيث المدينة الذكية المقاومة لخطر الكوارث

2021-06-29
814
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها