فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

ارتفاع القيمة السوقية لمولات التسوق في تركيا

تعرف على آخر الإحصائيات التي بحثت في موضوع القيمة السوقية لمراكز التسوق في تركيا، وأشهر مولات التسوق في مدينة إسطنبول

575
2020-09-09 تاريخ آخر تحديث 2020-09-28

ارتفاع القيمة السوقية لمولات التسوق في تركيا

القيمة السوقية لمولات التسوق في تركيا تتجاوز 425 مليار ليرة تركية

لا شك أن مراكز التسوق أصبحت واحدة من أبرز السمات التي تميز تركيا، خاصة في السنوات الأخيرة، وتضفي عليها مزيداً من الألق في قطاعي السياحة والتجارة في آن واحد، حيث تزخر تركيا عموماً، ومدينة إسطنبول خصوصاً، بمراكز التسوق الواسعة المزودة بأحدث التقنيات، التي تؤمن التسوق الآمن والممتع، إلى جانب الخيارات الواسعة التي تقدمها للمتسوقين.

وقد شهد تركيا في السنوات الأخيرة زيادة في عدد مولات التسوق فيها، إضافة إلى أن القيمة السوقية لهذه المراكز شهدت ازدياداً مضطرداً في قيمتها السوقية، التي رافقها إقبال كبير على الاستثمار فيها، من قبل التجار والمستمرين المحليين والأجانب، وهذا ما أثبتته الأرقام الصادرة عن مؤسسات الإحصاء الرسمية والخاصة.

وقد أفادت الدراسات والإحصاءات الأخيرة التي بحثت في موضوع القيمة السوقية لمراكز التسوق في تركيا والتي أعدتها شركة KDM Danışmanlık مع إدارة مراكز التسوق في تركيا بأن القيمة السوقية لمراكز التسوق التركية (434 مركزاً تتوزع في 65 ولاية) وصلت حتى شهر أيلول 2020 إلى 58 مليار دولار (أي ما يقارب 425 مليار ليرة تركية).

ووفقاً للمعلومات الإحصائية التي تضمنتها الدراسة: شهدت تركيا افتتاح 278 مركز تسوق جديد، في الفترة ما بين عامي 2006 و2015، بينما بلغ عدد مراكز التسوق التي تم افتتاحها في تركيا 80 مركزاً للتسوق بين عامي 2016 و2020.

وأن المساحة القابلة للاستئجار في مولات التسوق في تركيا، بلغت 13 مليون كيلومتراً مربعاً، في الفترة التي سبقت وباء كورونا، والتي كانت تسودها مراكز التسوق نصف المفتوحة ونصف المغلقة، من حيث خصائصها الإنشائية.

ومن المعلوم أن وباء كورونا قد غير الأولويات في خصائص هذه المراكز، فلقد تحول التركيز بشكل كبير إلى خصائص أنظمة التهوية، ومساحات الهواء الطلق، والخصائص المتعلقة بالنظافة والتعقيم.

مولات التسوق في تركيا

إسطنبول في مقدمة مولات التسوق في تركيا من حيث المساحة

احتلت مولات إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية، من حيث المساحة القابلة للتأجير في مراكز التسوق فيها، تلتها في المرتبة الثانية أنقرة، ثم ازمير، أما من حيث المساحة المخصصة لكل ألف شخص في مراكز التسوق، فقد حلت أنقرة في المرتبة الأولى، تلتها في المرتبة الثانية إسطنبول، ثم جاءت مدينة بولو في المرتبة الثالثة.  

مولات التسوق في تركيا: متعة التسوق والترفيه

بتصاميمها المبتكرة، وصالاتها الواسعة، ومطاعمها المتنوعة، ومحلاتها الراقية التي تضم أشهر الماركات المحلية والعالمية، تجذب المولات في تركيا الآلاف من السياح، القادمين من مختلف أنحاء العالم، لقضاء أجمل الأوقات من خلال وجود صالات مخصصة، للألعاب الترفيهية التي تؤمن المتعة والترفيه فيها.  

وإلى جانب متعة التسوق سوف يجد الزائر أمامه طيفاً واسعاً من الخيارات، التي تتيح له إلى جانب القيام بالوظيفة الأساسية، وجود فرص من التمتع والترفيه بالأماكن الواسعة، بألوانها الجذابة ومرافقها الترفيهية وصالاتها الراقية.

حيث هناك بعض المولات في إسطنبول مثل مول فينيسيا، يتوسطها قناة مائية في غاية الجمال، وعلى جوانبها مقاعد للاستراحة والجلوس أمام مجرى الماء الصافي، ومن حولها تلتف المطاعم لتقدم مختلف أنواع المأكولات والمشروبات للسائحين والزوار.  

لذلك تمنحكم مولات إسطنبول عند زيارتكم لها تجربة ممتعة تفوق حد الخيال، تجربة غنية بالمتعة والترفيه التي كنتم تتوقعونه، تجربة تعطيكم الراحة النفسية، وتدخلكم في أجواء رائعة، من عالم أشبه ما يكون بعالم الخيال.

مولات التسوق

أشهر مولات التسوق في إسطنبول  

من أشهر مولات التسوق في إسطنبول الأوروبية: مول أوف إسطنبول في باشاك شهير، مول وادي إسطنبول في منطقة ساريير، مول فينيسيا في منطقة السلطان غازي، مول جواهر في منطقة شيشلي، ومول مرمرة بارك في منطقة بيليك دوزو.

ومن أشهر مولات التسوق في إسطنبول الآسيوية: ﻣﻮل ﺗﯿﺐ ﻧﺎوﺗﯿﻠﻮس في منطقة كاديكوي، اكاسيا مول في منطقة اسكودار، ﻛﺎﺑﯿﺘﻮل ﻣﻮل في منطقة اسكودار، ﻓﯿﺎ ﺑﻮرت ﻣﻮل آوت ﻟﺖ جانب مطار صبيحة.    

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
صادرات الموبيليا التركية في المرتبة الثامنة عالمياً

حققت صادرات الموبيليا التركية تقدماً كبيراً، بحصولها على المرتبة الثامنة عالمياً، في تصدير الموبيليا إلى الخارج، تابعوا...

2020-09-15
567
تسجيل أرقام تاريخية في مبيعات العقارات في تركيا

شهدت مبيعات العقارات في تركيا تسجيل أرقام تاريخية بعد تجاوز عدد مبيعات العقار عتبة 300 ألف عقار خلال شهر أب من العام الح...

2020-09-14
582
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها