بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

مشاريع النقل العملاقة تُنَشِّط القطاع العقاري في تركيا

تشير الدراسات إلى أنَّ أسعار الأراضي المحيطة بالجسور الجديدة التي تم بناءها والتي يتم العمل على بناءها في الوقت الراهن قد زادت بشكلٍ كبير..

2,540
2017-07-05 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

مشاريع النقل العملاقة تُنَشِّط القطاع العقاري في تركيا

ساهمت مشاريع المواصلات الضخمة في تركيا بالتأثير على القطاع العقاري بشكل كبير وإيجابي، حيث أدت مشاريع المواصلات الضخمة التي تم إنشائها مؤخراً إلى وصول سعر المتر المربع الواحد من الأراضي المحطية بها من 5 ليرات إلى أكثر من 150 ليرة تركية.

وتشير الدراسات إلى أنَّ أسعار الأراضي المحيطة بالجسور الجديدة التي تم بناءها والتي يتم العمل على بناءها في الوقت الراهن قد زادت بشكلٍ كبير.

ويشكل جسر عثمان غازي والطريق البري الذي يمتد منه إلى مدينة إزمير، والذي يربط مدينة إزمير مع إسطنبول، كما سيعمل على تأمين الوصول بين المدينتين خلال مدة أقصاها 3.5 ساعات فقط، وأدى وجود هذا المشروع الضخم إلى زيادة الإقبال على الأراضي الموجودة على طرفي الطريق، بالإضافة إلى زيادة الأسعار في المدن التي يمر منها الطريق.

كما ويعتبر مشروع الجسر الثالث في إسطنبول (جسر ياووز سلطان سليم) من أكثر المشاريع التي درّت بالربح على المستثمرين وخاصة في العقارات الممتدة بين منطقتي صاريير وبيكوز، ويتم العمل في الوقت الراهن على إنهاء القسم المتبقي من المشروع والذي سيدخل الخدمة في العام 2018.

ويعتبر المطار الثالث الجديد في إسطنبول والذي يتم العمل ضمنه في الوقت الراهن من أحد أضخم المشاريع في تاريخ تركيا الحديث، والذي شكَّل فرصة كبيرة لجني الأرباح من طرف ساكني المناطق الموجودة في محيط هذا المطار، وتشير الدراسات إلى أنَّ سعر المتر المربع  الواحد كان في عام 2013 بين 500-600 ليرة تركية، بينما وصل هذا الرقم إلى مستوى 1250-2000 ليرة تركية مع مشروع المطار.

المصدر: حريات

اخترنا لك
أردوغان يفتتح مدينة باشاك شهير الطبية

قام أردوغان بقص الشريط الافتتاحي لمدينة باشاك شهير الطبية، تعرفوا معنا على تفاصيل افتتاح هذا الصرح التاريخي للسياحة العل...

2020-05-22
471
خط مترو باشاك شهير الجديد في إسطنبول: اختصار للمسافات وعصب المواصلات الجديد

تعرف على خط مترو باشاك شهير الجديد الذي يعد واحداً من أهم خطوط المترو الجديدة في إسطنبول، وما يتقاطع معه من محطات أخرى م...

2020-05-18
668
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها