مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

تفاصيل جديدة حول خصم ضريبة القيمة المضافة

خصم الضريبة المضافة عن الراغبين في التملك العقاري في تركيا من المستثمرين الأجانب والمغتربين الأتراك سيشكل فرصة كبيرة للراغبين بذلك حسب وزير المالية..

3,743
2017-05-11 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

تفاصيل جديدة حول خصم ضريبة القيمة المضافة

أكَّد وزير المالية التركي "ناجي أغبال" بأنَّ خصم قيمة الضريبة المضافة عن الراغبين في التملك العقاري في تركيا من المستثمرين الأجانب والمغتربين من المواطنين الأتراك سيشكل فرصة كبيرة للراغبين بذلك، حيث سيشكل تخفيضاً ملحوظاً في أسعار العقارات.

وأوضح الوزير بأنَّه سيتمكن كل الأشخاص الأجانب والمغتربين من المواطنين الأتراك شراء المحلات التجارية والشقق السكنية بشكل مخفض عن طريق الإستفادة من تخفيض ضريبة القيمة المضافة، وقال بأنَّ القرار المتعلق بهذا الشأن قد صدر بشكل رسمي واكتسب صفة القطعية بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وأضاف أغبال أنَّ الأتراك القاطنين خارج القطر والأشخاص الأجانب المقيمين في الخارج والذين ليس لديهم إقامة قانونية في تركيا، ومن الذين ليس لديهم عمل قانوني في تركيا، سيتمكنون من الإستفادة من هذا القرار.

وقال الوزير لمراسل وكالة الاناضول "يجب على الراغبين من الإستفادة من هذا العرض القيام بجلب ودفع نصف مبلغ الشقة أو مكان العمل الذي يرغب شرائه، ويجب جذب القسم المتبقي من المبلغ من خارج القطر إلى تركيا على شكل قطع أجنبية.

وأشار إلى أنَّه يجب جلب القطع الأجنبية عن طريق إدخالها عبر الإفصاح عنها في دائرة الجمارك أو عن طريق الحوالة المصرفية، ويجب عدم بيع الشقة التي يتم شراءها لمدة سنة واحدة على الأقل، مضيفاً إنَّ هذا التطبيق الجديد سيكون بمثابة قيمة مضافة كبيرة من أجل الإقتصاد الوطني".

المصدر: وكالة الاناضول

اخترنا لك
مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

بحضور رئيس الجمهورية التركية تم افتتاح مراسم المدرج الثالث لمطار إسطنبول، تعرفوا أيضاً على دار الضيافة والمسجد الضخم في...

2020-06-16
332
إرشادات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في الطائرات والمطارات

تعرف على أهم التوصيات التي يذكرها خبراء الطيران لتجنب الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرات والمطارات، التفاصيل على صفح...

2020-06-11
427
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها