بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

تفاصيل جديدة حول خصم ضريبة القيمة المضافة

خصم الضريبة المضافة عن الراغبين في التملك العقاري في تركيا من المستثمرين الأجانب والمغتربين الأتراك سيشكل فرصة كبيرة للراغبين بذلك حسب وزير المالية..

3,372
2017-05-11 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

تفاصيل جديدة حول خصم ضريبة القيمة المضافة

أكَّد وزير المالية التركي "ناجي أغبال" بأنَّ خصم قيمة الضريبة المضافة عن الراغبين في التملك العقاري في تركيا من المستثمرين الأجانب والمغتربين من المواطنين الأتراك سيشكل فرصة كبيرة للراغبين بذلك، حيث سيشكل تخفيضاً ملحوظاً في أسعار العقارات.

وأوضح الوزير بأنَّه سيتمكن كل الأشخاص الأجانب والمغتربين من المواطنين الأتراك شراء المحلات التجارية والشقق السكنية بشكل مخفض عن طريق الإستفادة من تخفيض ضريبة القيمة المضافة، وقال بأنَّ القرار المتعلق بهذا الشأن قد صدر بشكل رسمي واكتسب صفة القطعية بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وأضاف أغبال أنَّ الأتراك القاطنين خارج القطر والأشخاص الأجانب المقيمين في الخارج والذين ليس لديهم إقامة قانونية في تركيا، ومن الذين ليس لديهم عمل قانوني في تركيا، سيتمكنون من الإستفادة من هذا القرار.

وقال الوزير لمراسل وكالة الاناضول "يجب على الراغبين من الإستفادة من هذا العرض القيام بجلب ودفع نصف مبلغ الشقة أو مكان العمل الذي يرغب شرائه، ويجب جذب القسم المتبقي من المبلغ من خارج القطر إلى تركيا على شكل قطع أجنبية.

وأشار إلى أنَّه يجب جلب القطع الأجنبية عن طريق إدخالها عبر الإفصاح عنها في دائرة الجمارك أو عن طريق الحوالة المصرفية، ويجب عدم بيع الشقة التي يتم شراءها لمدة سنة واحدة على الأقل، مضيفاً إنَّ هذا التطبيق الجديد سيكون بمثابة قيمة مضافة كبيرة من أجل الإقتصاد الوطني".

المصدر: وكالة الاناضول

اخترنا لك
مبيعات الشقق السكنية لشهر فبراير2020

بحسب الإحصائيات التي نشرتها مؤسسة الإحصاء التركية TÜİK فقد زاد عدد الشقق السكنية المباعة في تركيا لشهر فبراير، تابعوا ال...

2020-03-18
210
أردوغان يطلق السيارة الكهربائية التركية

السيارة الكهربائية التركية مصنعة بتقنيات محلية خالصة، وبنظام تحكم ذاتي، ومزودة بنظام اتصال بالإنترنت، ومصممة لتلبي احتيا...

2020-01-02
1,213
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها