بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

رقمٌ قياسيٌّ جديدٌ في القِطَاع العَقَارِيّ التُرْكي

يقول الخبراء إنَّ عدد الشقق المباعة خلال هذا العام يتوقع أن يصل إلى 1.5 مليون شقة ووحدة سكنية حتى نهاية العام..

1,914
2017-07-06 تاريخ آخر تحديث 2020-02-10

رقمٌ قياسيٌّ جديدٌ في القِطَاع العَقَارِيّ التُرْكي

من المعروف أنَّ قطاع العقارات والإنشاءات في تركيا هو من أهم القطاعات الإستثمارية في تركيا، حيث يقوم هذا القطاع بتأمين فرص عمل لأكثر من 2 مليون شخص، ويشير الخبراء الإقتصاديون إلى وجود إحتمال كبير لوصول هذا القطاع إلى الذروة حتى نهاية هذا العام وذلك من ناحية بيع الشقق والعقارات وإستقدام المستثمرين المحليين والأجانب على حدٍ سواء.

ويشير الخبراء إلى أنَّ العام الماضي الذي شهد بعد الإضطرابات كان ناجحاً على الرغم من ذلك، ووصل عدد الوحدات السكنية المباعة إلى أكثر من 1.3 مليون شقة ووحدة سكنية، ويزيد هذا الأمر الأمل في زيادة الإقبال على هذا القطاع خلال هذا العام لما يشهده هذا العام من إزدهار إقتصادي تجسد في زيادة مؤشر سوق الأوراق المالية وإرتفاع سعر الليرة التركية مقابل العملات الأخرى.

ويقول الخبراء إنَّ عدد الشقق المباعة خلال هذا العام يتوقع أن يصل إلى 1.5 مليون شقة ووحدة سكنية حتى نهاية العام.

ولقِيَ قطاع الإنشاءات والعقارات دعما كبيراً من قبل الحكومة، حيث قامت الحكومة بالعديد من التعديلات والإصلاحات القانونية لجلب المستثمرين الأجانب، وذلك بدءاً من الإعفاءات الضريبية على ضريبة القيمة المضافة وتخفيض بعد الضرائب الأخرى من أجل المستثمرين الأجانب الراغبين بالتملك في تركيا.

هذا وقد تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة من طرف الحكومة من 18 بالمئة إلى 8 بالمئة في السابق، وقامت بخطوة إضافية أخرى قامت فيه بتخفيض النسبة من 8 بالمئة إلى 1 بالمئة، وتم تقديم فرص من أجل تسهيل الدفع من أجل الراغبين بالتملك في المشاريع الجديدة، حيث وصلت نسبة التخفيض إلى 10 بالمئة في هذه المشاريع، هذا وقد قامت  الحكومة بتخفيض رسوم السجلات العقارية من 20 بالألف إلى 15 بالألف.

وقامت الحكومة بالشراكة مع الشركات العقارية من القطاعين العام والخاص بتقديم العديد من العروض من أجل تسهيل التملك العقاري، وتم زيادة إمكانات التقسيط للشقق والعقارات إلى 240 شهر في حال الحصول على القروض العقارية للتملك في الوقت الذي كانت فيه المدة 120 شهر في الماضي، وبالطبع أدت هذه العروض إلى إقبال كبير للغاية على العقارات، حيث وصل عدد العقارات المباعة خلال 5 أشهر من العام إلى أكثر من 556786 شقة ووحدة سكنية.

وأدى الإقبال الكبير على القطاع العقاري إلى تنشيط قطاع الإنشاءات أيضاً والذي أدى بدوره إلى زيادة فرص العمل وتقليل نسبة البطالة، وقامت الحكومة بطرح حزمة جديدة من القرارات والإصلاحات لدعم قطاع الإنشاءات عبر إعفاء أصحاب العمل من المدفوعات اللازمة من خلال توفير تأمينات من أجل العاملين الذين يعملون في هذه الشركات وتوظيفهم لديها، وتم طرح أكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة بهذا الشكل.

ويتوقع الخبراء تضاعف إقبال المستثمرين الأجانب في الفترة القليلة المقبلة لتصل إلى نسبة 200 بالمئة، وخاصة بعد الإعفاءات الضريبية التي تم تقديمها من طرف الحكومة بالإضافة إلى فرصة الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين في المجال العقاري.

المصدر: جريدة حريات

اخترنا لك
ثلاثون ألف شقة سكنية بيعت عبر نظام الطابو الإلكتروني

تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

2020-04-06
809
زيادة كبيرة في مبيعات الشقق السكنية ضمن منطقة باسن اكسبريس !!

وفقاً لتقرير نشرته شركة EVA للتقييم العقاري فقد شهدت مبيعات الشقق السكنية تزايداً كبيراً في طريق باسن إكسبرس، بمعدل بلغ...

2020-03-26
664
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها