تركيا تعلن عن آلية جديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

تعرفوا على الآلية الجديدة التي أصدرتها مديرية الطابو بخصوص شراء العقارات في تركيا بالنسبة للأجانب عبر امتلاك العقارية.

تركيا تعلن عن آلية جديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا
4,842
2022-01-27 تاريخ آخر تحديث 2022-03-23

تركيا تعلن عن آلية جديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

امتلاك العقارية تابعت عن كثب الأخبار التي أصدرتها دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا، والتي تخص المستثمرين الأجانب عند شراء العقارات في تركيا 2022، تعرفوا على التفاصيل عبر الخبر التالي:

آلية جديدة لشراء العقارات في تركيا للأجانب

أصدرت دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا تعميماً، توضح فيه آلية إلزام مواطني الدول الأجنبية الراغبين بشراء العقارات في تركيا، بدفع ثمن العقار بالعملات الأجنبية، وبيع هذه العملات لمصرف تركيا المركزي بشكل مباشر أو غير مباشر، وأهم ما ورد في التعميم:

  • يقوم المواطنون الأجانب بتسديد الالتزامات المالية الخاصة بالعقارات التي يشترونها في تركيا بالعملات الأجنبية، حيث يتم بيع هذه العملات إلى أحد المصارف العاملة في القطاع المصرفي في تركيا، ثم يتم بيعها من قبل هذا المصرف إلى مصرف تركيا المركزي، وذلك قبل البدء بمعاملات نقل ملكية العقار في دائرة الطابو والمسح العقاري.
  • يُلزم أصحاب العلاقة بتقديم وثيقة تثبت بيع ثمن العقار بالعملة إلى أحد المصارف، من خلال إرفاقها بطلب تسجيل ملكية العقار المقدّم إلى دائرة الطابو المعنية، ويتم اعتماد قيمة العملات المباعة بالليرة التركية المسجلة في الوثيقة المذكورة آنفاً، كثمن للعقار في معاملات تسجيل الملكية في دائرة الطابو.
 

  • يتم القيام بمعاملات بيع العملة إلى أحد المصارف حصراً من قبل مشتري العقار أو بائعه أو من ينوب عنهم بموجب وكالة قانونية.
  • ينبغي أن تتضمن وثيقة إثبات بيع العملة التي يمنحها المصرف الشاري المعلومات الشخصية للشخص المعني، اسمه، وكنيته، ورقم جواز سفره، أو رقم هوية الأجنبي الصادرة عن الجمهورية التركية، إضافة إلى قيمة العملة المباعة بالدولار الأمريكي، مع بيان أنه تم بيع هذا المقدار من العملة، بموجب المادة 13 من التعميم المتعلق بحركة رأس المال، الصادر عن مصرف تركيا المركزي، التي تحمل عنوان " قيّم العقارات".
  • يجب أن يكون المبلغ المباع بالعملة الأجنبية مساوياً للقيمة الصافية لثمن بيع العقار، ولا يتضمن أي مصاريف إضافية، مثل مصاريف العقد أو أجرة الوساطة وغيرها.
 

شراء العقارات في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
رفع قيمة العقار المطلوب للإقامة العقارية في تركيا

رئاسة الهجرة التركية: رفع الحد الأدنى لسعر العقار المؤهل للإقامة العقارية إلى 75 ألف دولار في المدن الكبرى، وإلى 50 ألف...

2022-05-31
3,185
إيضاحات حول الآلية الجديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

شركة امتلاك العقارية تجيب عن الأسئلة الشائعة حول إلزامية تصريف العملات الأجنبية لدى شراء الأجانب عقاراتٍ في تركيا.

2022-01-28
6,878

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها