مطار اسطنبول الدولي: 23 مليون مسافر في 2020

استطاع مطار اسطنبول الدولي مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وأثبت مرونته الكبيرة في القارة الأوروبية، باستقباله 23 مليون مسافر في 2020

مطار اسطنبول الدولي: 23 مليون مسافر في 2020
483
2021-03-29 تاريخ آخر تحديث 2021-04-05

مطار اسطنبول الدولي: 23 مليون مسافر في 2020

23مليون مسافر كانت حصيلة عدد المسافرين، عبر شركة الخطوط الجوية التركية، في مطار اسطنبول الدولي في العام الماضي، حيث أثبت هذا المطار مرونته الكبيرة في القارة الأوروبية، وقدراته على مواجهات فيروس كورونا. 

استقبال 23 مليون مسافر عبر مطار اسطنبول في 2020

بعد استقباله 23 مليون مسافر في العام الماضي، أثبت مطار إسطنبول الدولي أنه أحد أكثر المطارات مرونة في القارة الأوروبية، وأكثرها ازدحاماً من حيث عدد الركاب، كما أنه استطاع مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، هذا ما أكده رئيس شركة مطار إسطنبول الثالث، قدري سمسونلو في مقابلة مع موقع "Aviation Week" المتخصص في أخبار الطيران.

وأشار سمسونلو في هذه المقابلة إلى وجود بعض الأسباب، التي جعلت من مطار اسطنبول يتحلى بهذه المرونة، مثل السوق المحلي القوي والكبير للغاية، والجهود الكبيرة المبذولة من قبل الحكومة، بهدف تقليل التأثير الاقتصادي للوباء علينا وعلى قطاع الطيران، والعمل سوية مع شركات الطيران، وأصحاب المصلحة الآخرين في النظام البيئي لوضع التدابير، ولتقليل المخاطر الصحية للركاب وللموظفين.

وأضاف سمسونلو أنه بسبب الإجراءات التي اتبعتها الحكومة التركية، تم تجاوز العام الأول من الوباء بنجاح في تركيا، وكنتيجة لذلك لدينا في الوقت الحالي تجربة سفر متسقة، يمكننا اقتراحها على الركاب والسياح، الذين هم على استعداد للمجيء إلى إسطنبول هذا العام.

وألمح في تصريحه إلى ضرورة إعادة تشغيل تدريجية ومنسقة للسفر الدولي لصيف 2021، وهذا ما تحتاجه تركيا والقارة الأوروبية، وجميع الوجهات السياحية الكبيرة أيضاً.

مطار اسطنبول الدولي

مطار اسطنبول:2021 عام التطبيع

وأردف سمسونلو كلامه بالحديث عن البوادر المشجعة التي بدأت بها بريطانيا، من خلال إعادة تنسيق السفر الدولي خلال الأشهر القادمة، آملاً أن تحذو الدول الأخرى خطى المملكة البريطانية في تسريع تشغيل عملية السفر.

وحسب ما أفاد به سمسونلو فإن عام 2021 سيكون عام التطبيع، مشيراً إلى أن استعادة ثقة الركاب من خلال التقدم في التطعيم، هو المفتاح الأساسي الذي سينهض بحركة السفر.

جدير بالذكر أن الحكومة التركية قد فرضت قيوداً محدودة نسبياً على السفر، هذا الأمر جعل مطار اسطنبول، يتجاوز المراكز الكبيرة الأخرى في أوروبا.

مشروع القصر الكبير | بيوك يالي مشروع القصر الكبير | بيوك يالي

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تعديلات مهمة على قوانين الجنسية التركية عبر التملك العقاري

وضعت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري بعض التعديلات المهمة، على قانون الجنسية التركية عبر التملك العقاري.  

2021-03-26
2,176
قناة إسطنبول المائية | مشروع 2021 بلا منازع

أروغان: مشروع قناة إسطنبول انتهى من المراحل التحضيرية، ودخل حيز التنفيذ بخطوات حثيثة، ليسهم في رفع مكانة اسطنبول عالمياً...

2021-03-26
523
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها