فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

ثلث المبيعات العقارية في تركيا تمت وفق نظام الطابو الإلكتروني

نظام الطابو الإلكتروني في تركيا يستأثر بثلث المبيعات العقارية في شهر يونيو /حزيران 2020 بحسب المعلومات التي نشرتها المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا.

1,193
2020-07-09 تاريخ آخر تحديث 2020-08-18

ثلث المبيعات العقارية في تركيا تمت وفق نظام الطابو الإلكتروني

تزامناً مع بدء انتشار جائحة كورونا، فقد حقق نظام الطابو الإلكتروني في تركيا، والذي أطلقته المديرية العامة للطابو، والمسح العقاري التابعة لوزارة البيئة والتمدن التركية، في شهر مارس/آذار 2020، نجاحاً كبيراً في تسهيل إنجاز قسم كبير من معاملات الطابو عن بعد، وذلك توفيراً لمناخ أكثر احترازاً من وباء كورونا المستجد الذي غزا العالم، وغيّر نمط الحياة فيه.

فبحسب المعلومات التي نشرتها المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا، أنه تم إنجاز 113 ألف معاملة بيع عقارية في شهر حزيران 2020، عبر نظام الطابو الإلكتروني، أي ما يقارب ثلث العدد الكلي من المعاملات، والذي بلغ 357 ألف معاملة بيع.

قامت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري بهذا الإنجاز في شهر تموز/يوليو، والذي شهد حركة غير اعتيادية في المعاملات التي تخص مبيعات العقارات عموماً، ومبيعات الشقق السكنية خصوصاً، خاصة بالتزامن مع الحركة الكبيرة التي شهدتها سوق الشقق السكنية، بعد تخفيض أسعار الفائدة.

الطابو الالكتروني في تركيا

إسطنبول في صدارة المدن التي تستخدم نظام الطابو الإلكتروني في تركيا

وفي التفاصيل احتلت مدينة إسطنبول المرتبة الأولى بين أكثر الولايات التركية إنجازاً لمعاملات البيع عبر نظام الطابو الإلكتروني، تلتها مدينة أنقرة في المرتبة الثانية، وجاءت مدينة ازمير في المرتبة الثالثة، ومدينة أنطاليا في المرتبة الرابعة، ومدينة بورصة في المرتبة الخامسة.

يُذكر أن نظام الطابو الإلكتروني يتيح للمراجعين إنجاز معاملاتهم بشكل كامل عبر الانترنت، ويبقى عليهم فقط مراجعة مديريات الطابو، للقيام بالتوقيع الأخير على الوثائق في مديرية الطابو، كما أن النظام يتيح لهم الحصول على سند الطابو، ونماذج تسجيل الملكية في الطابو، ووثائق الرهن من خلال التوقيع الإلكتروني.

كما أن المديرية العامة للطابو والمسح العقاري زودت الموقع بدليل، يتيح للمستخدمين التعرف على الخطوات التفصيلية اللازمة لإنجاز مختلف المعاملات، مرفقاً بالعديد من مقاطع الفيديو الارشادية، التي تسهل على المراجعين القيام بأداء معاملاتهم بكل سهولة وسلاسة.

ويتوقع أن يساهم هذا النظام بتوفير مايقارب 100 مليون ليرة تركية، من تكاليف ومصاريف المعاملات المنجزة في مديريات الطابو والمسح العقاري في عموم تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
اخترنا لك
مبيعات العقارات في تركيا: بيع 659 عقاراً للصينين

شهدت مبيعات العقارات للصينين في تركيا تحقيق رقم قياسي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، تابعوا تفاصيل هذا الخبر...

2020-10-21
85
العقارات في تركيا: بيع 7 ملايين عقار خلال السنوات الخمسة الماضية

تجاوزت مبيعات العقارات في تركيا 7 ملايين شقة سكنية، خلال الفترة الممتدة من 2015 إلى العام 2020، ومن بين هذه الأرقام 154...

2020-10-06
687
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها