بعد الإغلاق الشامل | تفاؤل كبير بانتعاش عام في تركيا خلال موسم الصيف

بعد حملة الإغلاق التام في جميع الولايات التركية، هناك تفاؤل كبير من مسؤولي قطاع السياحة، بقدوم أعداد كبيرة من السياح خلال المرحلة القادمة.

بعد الإغلاق الشامل | تفاؤل كبير بانتعاش عام في تركيا خلال موسم الصيف
1,956
2021-04-30 تاريخ آخر تحديث 2021-05-03

بعد الإغلاق الشامل | تفاؤل كبير بانتعاش عام في تركيا خلال موسم الصيف

تفاؤلات كبيرة بانتعاش الموسم السياحي خلال شهور الصيف القادمة، بفضل التدابير الجديدة التي اتخذتها الحكومة التركية، والمتمثلة بالإغلاق التام في تركيا بين 29 أبريل/ نيسان الجاري، و17 مايو/ أيار المقبل.

أمل كبير بموسم الصيف بعد الإغلاق التام

بعد الإعلان عن الإغلاق التام الذي فرضته الحكومة التركية، بين 29 أبريل/ نيسان الجاري، و17 مايو/ أيار المقبل، أبدى ممثلون عن قطاع السياحة في تركيا عن تفاؤلهم، بانتعاش الموسم السياحي خلال شهور الصيف.

وأفاد مسؤولون في قطاع السياحة التركي إلى أن فرض الحجر الكامل في البلاد، من شأنه أن يبث الأمل في النفوس، وينعش من حملة السياحة في تركيا خلال فترة الصيف القادم، لاسيما مع بدء حملة التطعيم، التي ستشمل كافة العاملين في القطاعات السياحية.  

وفي هذا السياق، أعرب نائب رئيس اتحاد أصحاب الفنادق التركية، ورئيس جمعية المستثمرين وأصحاب الفنادق، بمنطقة كوش أداسي بولاية آيدن، السيد تاج الدين أوزدن في حديثه لوكالة الأناضول أن الحظر المطبق في كافة مدن تركيا، جاء نتيجة حاجة ملحة، فرضتها الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد. 

وأشار أوزدن إلى الصعوبات الكثيرة التي كان من الممكن مواجهتها خلال مرحلة الصيف، في حالة عدم الإعلان عن التدابير الجديدة، ولفت الانتباه إلى أنه في حالة انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا، فإنه من المحتمل البدء بعودة الحياة إلى طبيعتها في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

 

السياحة في تركيا

وأضاف أوزدن أن معظم السياح المحليين يلغون حجوزاتهم، لعدم استثنائهم من التدابير الجديدة، وكذلك يطلب السياح الأجانب من الخارج إلغاء حجوزاتهم.

وأردف كلامه عن التصورات الخاطئة التي تشكلت عند السياح حول إغلاق الفنادق التركية، والتي تسببت بضرر على قطاع السياحة في تركيا.

ونوّه بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقنا اتجاه أنفسنا أولاً، وبلدنا ثانياً، وشدد على ضرورة الوفاء بكافة المسؤوليات الملقاة على كواهلنا، والالتزام بالتدابير الجديدة، حتى نستطيع تحقيق موسم سياحي جيد في موسم الصيف.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

قرار الحظر التام سيؤتي أكله خلال الموسم السياحي القادم

ومن جهته قال عضو مجلس إدارة اتحاد أصحاب الفنادق التركية، ووكالة الترويج للسياحة التركية وتطويرها، السيد بيرول أقمان في حديثه للأناضول، إنه تم اتخاذ قرارات للحيلولة دون تضرر أصحاب الحجوزات.

وقد وصف قرار الحظر المطبق في عموم تركيا بأنه قرار جيد، وسيؤتي أكله في الأيام القادمة، وسيعود بالنفع الكبير لقطاع السياحة التركية.

ولقد أشاد أقمان بجهود وزيري السياحة والثقافة، محمد نوري أرصوي، والخارجية مولود تشاووش أوغلو، للترويج عن السياحة التركية في الخارج، وبأهمية القرارات المتخذة، لحل مشاكل عديدة في قطاع السياحة.

وفي ضوء توقعاته حول الموسم السياحي خلال الفترة القادمة، قال أقمان: "نتوقع أن تزداد السياحة بعد العيد (الفطر 13 مايو/ أيار المقبل) مع انخفاض عدد الإصابات، ونعتقد أن العدد سينخفض خلال 18 يوماً".

ومن المنتظر حسب رأي أقمان قدوم أعداد كبيرة من السياح الروس والألمان، بحلول شهري يونيو/ حزيران، ويوليو/ تموز المقبلين.

قطاع السياحة في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
2.7 مليون سائح في تركيا خلال الربع الأول من 2021

وصل عدد الزوار القادمين بهدف السياحة في تركيا 2.7 مليون زائراً خلال الربع الأول من 2021 حسب بيانات وزارة السياحة التركية

2021-05-03
2,746
استقبال 17 مليون سائح منذ بدء كورونا في تركيا

17 مليون سائح زاروا تركيا منذ جانحة كورونا حتى فبراير/ شباط من العام الحالي 2021، وفقاً للبيان الصادر من وزارة الثقافة و...

2021-04-21
2,256

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها