imtilak logo

شركة بيبسي تستثمر 120 مليون دولار في تركيا

شركة بيبسي تستثمر 120 مليون دولار في تركيا

: 2016-12-13

: 984

+ حجم الخط -

أعلنت شركة "بيبسيكو" لتصنيع الأغذية والمشروبات عن عزمها استثمار مبلغ 120 مليون دولار أمريكي من خلال إنشاء مصنعها السادس في تركيا.

ومن المُنتظر أن يتم إنشاء المشروع في مدينة "مانيسا" غرب تركيا، حسب ما اقترحت وزارة رئاسة الوزراء ووكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية، حيث سيتربع المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع، منها مساحة مغطاة تبلغ 35 ألف متر مربع.

وفي هذا السياق صرّح مدير عام الشركة "ليفنت يوكسل" أن تركيا تعتبر سوقاً بالغ الأهمية من الناحية الاستراتيجية لشركة "بيبسيكو" بفضل الاقتصاد المتنامي فيها خلال السنوات الماضية، فضلاً عن توفر القوى العاملة الشابة فيها.

وأضاف "ليفنت" أن بيبسيكو توفر أكثر من 43 ألف وظيفة من خلال مصانعها المتوزعة في أنحاء تركيا.

وقال "ليفنت" في حديثه عن أهمية منطقة "مانسيا" وسبب اختيارها لاستضافة المصنع السادس: إن المنطقة الصناعية المنظمة في مانسيا توفر البنية التحتية الملائمة، وتحوي قوى عاملة مؤهلة، فضلاً عن سهول الوصول منها إلى أسواق أزمير وأنطاليا.

ومن المقرر أن يوفر المصنع 350 فرصة عمل في المرحلة الأولى، لتصل فيما بعد إلى أكثر من 500 بحلول عام 2022م.

من جهته أعرب مدير وكالة دعم وترويج الاستثمار في تركيا "آردا ايرموت" عن امتنانه لشركة "بيبسيكو"، وأشار إلى أن قرار شركة عملاقة كـ"بيبسيكو" الاستثمار في تركيا، هو مؤشر على إيمان الشركة بمستقبل تركيا، داعياً المستثمرين للثقة بأن مستقبل تركيا الاقتصادي سيستمر في الازدهار.

يجدر بالذكر أن هذا المشروع يعد أحد الاستثمارات الأولى التي تم الاتفاق عليها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في 15 يوليو.

: 2016-12-13

: 984

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية