امتلاك العقارية تفتح مكتبها الجديد في سكاريا , عروض وأسعار مميزة بمناسبة الافتتاح

قرار هوية الطاقة تأجَّل للعام 2020

أجلت وزارة البيئة التركية قراراً كانت أقرته خلال أيام مضت يتعلق بهوية الطاقة للمنازل التي سيتم بيعها أو تأجيرها..

1,908
2017-05-02 تاريخ آخر تحديث 2020-02-10

قرار هوية الطاقة تأجَّل للعام 2020

أجَّلت وزارة البيئة والمدن التركية تطبيق وثيقة هوية الطاقة التي كان من المقرر تطبيقها في الثاني من شهر آيار 2017 كحد أقصى من أجل الشقق التي يراد تأجيرها أو بيعها وذلك إلى عام 2020.

ويذكر أنَّ الوزارة أقرَّت في الأيام القليلة الماضية تطبيق هذه الوثيقة على الشقق التي يراد تأجيرها أو بيعها وذلك بغية قياس مدى جودة الطاقة في هذه الشقق، وذلك من أجل التمكن من الحصول على التقدير المناسب لأسعار الشقق أو مبالغ بدل الإيجار في حال الرغبة بتأجير هذه الشقق.

وكان من المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار المتعلق بهذه الوثيقة حتى تاريخ 2 أيار 2017 كحدٍ أقصى بناءاً على القانون الصادر سابقاً من أجل الحصول على هذه الوثيقة خلال 10 سنوات كحد أقصى.

وكان القانون المتعلق بهذا الشأن ينص على "ضرورة الحصول على وثيقة هوية الطاقة من أجل المباني التي يراد بيعها أو تأجيرها من ناحية قياس كفاءة الطاقة في هذه المباني وتعد الوثيقة شرطاً لإتمام الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن، ويجب إرفاق هذه الوثيقة مع وثائق إجراءات البيع أو التأجير بشكل مؤكد".

وفي سياق متصل تم إجراء دراسات ميدانية وأوضحت أنَّه يجب تمديد الفترة الزمنية حول هذا الموضوع وتم بناءاً عليه إعطاء القرار حول تأجيل تطبيق وثيقة هوية الطاقة إلى عام 2020.

المصدر: إملاك جيت

اخترنا لك
قراران بإعفاء جنسيتين عربيتين من تأشيرة دخول تركيا جزئياً

قرار رئاسي بإلغاء ضرورة الحصول على تأشيرة دخول تركيا لمواطني دولة ليبيا والجزائر ممن هم في أعمار معينة، مع تحديد مدة الإ...

2019-12-30
1,353
معاملات الجنسية التركية ستتم عبر الانترنت

وسيتم افتتاح ممثليات في 10 دول مختلفة بغرض تيسير معاملات الجنسية التركية للأجانب ورفع مستوى إقبالهم على الاستثمار العقار...

2019-11-19
1,199
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها