أسعار العقارات في النصف الثاني من 2017

يشير الخبراء إلى أنَّ الإستقرار الإقتصادي السائد في تركيا سيلعب دوراً كبيراً في زيادة حيوية القطاع العقاري..

أسعار العقارات في النصف الثاني من 2017
6,878
2017-06-29 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

أسعار العقارات في النصف الثاني من 2017

أشارت الدراسات الأخيرة المختصة بالقطاع العقاري في تركيا بأنَّ القطاع قد شهِدَ إرتفاعاً ملموساً في الآونة الأخيرة من حيث إقبال المستثمرين، الأمر الذي أدى إلى إرتفاع الأسعار أيضاً، ويتوقع الخبراء المختصين في المجال العقاري أن تزيد المبيعات بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

ويشير الخبراء إلى أنَّ الإستقرار الإقتصادي السائد في تركيا سيلعب دوراً كبيراً في زيادة حيوية القطاع العقاري، وأنَّ الإرتفاع الذي شهده سوق إسطنبول للأوارق المالية وزيادة قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي هما خير دليل على زيادة ثقة المستثمرين بالأسواق التركية.

كما ولعبت الجودة العالية للمشاريع العقارية التركية دوراً هاماً وبارزاً في زيادة الإقبال على القطاع العقاري أيضاً، في إشارة لنمو الإقبال الإستثماري على هذه المشاريع وعلى القطاع بشكل عام.

وتبين الدراسات أنَّ النصف الثاني من عام 2017 سيشهد إرتفاعاً أكبر مقارنة مع النصف الأول لأسعار العقارات، يأتي السبب في ذلك إلى تزايد الثقة من طرف المستثمر في  القطاع العقاري التركي والذي يعتبره  مصدر ربح وإستثمار ناجح.

ومن المتوقع أن يشهد النصف الثاني زيادة في أسعار الشقق والأرضيات بشكل عام، حيث يشير الخبراء إلى أنَّ نسبة الزيادة في الأسعار ستصل تقريباً إلى 10% بشكل متوسط.

المصدر: جريدة حريات

اخترنا لك
تركيا: بيع أكثر من 1.8 مليون عقار منذ مطلع 2021

حققت العقارات في تركيا أرقاماً كبيرة في مبيعاتها خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي، حيث تجاوز عدد المبيعات أكث...

2021-09-16
320
عقارات تركيا الأعلى عالمياً بزيادة الأسعار بنسبة 29.2 %

عقارات تركيا تسجل نسبة الارتفاع الأعلى في أسعارها على المستوى العالمي، بنسبة زيادة بلغت 29.2 بالمئة، بحسب دراسة شركة ناي...

2021-09-16
311

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها