الاستثمارات القطرية في تركيا | 7 مليار دولار لصالح القطاع العقاري التركي

تعتبر سلامة العلاقات السياسية بين البلدين أمرٌ يؤثر إيجاباً على المستثمر باتجاه رفع حجم الاستثمارات القطري في تركيا

1,908
2019-12-06 تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

الاستثمارات القطرية في تركيا | 7 مليار دولار لصالح القطاع العقاري التركي

صرح السيد يوسف الجيدة رئيس مركز قطر المالي بأنّ عملية التعاون والدعم الاقتصادي بين قطر وتركيا مستمرة، وبشكل خاص في القطاعين المصرفي والعقاري اللذين يلقيان اهتماماً بالغاً من قبل المستثمرين القطريين.

وقال في تصريحه حول الاستثمارات القطرية في تركيا: لقد أنجزنا 35% من عملية الدعم الاقتصادي بين تركيا وقطر التي تعهّدنا فيها بدفع 10 مليار دولار إلى تركيا، وسنقدّم 7 مليار دولار في إطار إتمام هذه العملية.

مشيراً إلى أنّ مواطني قطر احتلوا في العام الماضي المرتبة الأولى بين المستثمرين الأجانب في تركيا، وأن البلدين تربط بينهما علاقات سياسية واقتصادية متينة.

الاستثمارات القطرية في تركيا: خيارات واسعة وعائدات جذّابة

وخلال حديثه أكد رئيس مركز قطر المالي أن تركيا تشكّل سوقاً مفتوحاً على المستثمرين الأجانب، وتقدم لهؤلاء المستثمرين المقبلين على الاستثمارات في تركيا الكثير من المحفزات والتسهيلات مضيفاً: تركيا دولة، كبيرة وسوق استثماري في غاية الأهمية، ولا شك في أن العائد الاستثماري الجيد يعتبر واحداً من العوامل التي تزيدها أهميةً كسوق استثماري، وهذا السوق بحاجة إلى التطوير الدائم لزيادة الإقبال عليه.

نشعر بارتياح كبير حيال الاستثمار القطري في تركيا التي تشجع على روّاد الاستثمار وتفتح الكثير من الأبواب للمستثمرين، وتزيل الكثير من العوائق التي يمكن أن تعترضهم من خلال قوانينها وبشكل خاص في قطاع الاستثمار العقاري.  

الاستثمارات القطرية في تركيا مستمرة في التقدم

وأفاد الجيدة في تصريحه قائلاً: سيستمر استثمار قطر في تركيا سواء في القطاع المصرفي أم في القطاع العقاري، لقد وضعنا خطة لدعم هذين القطاعين، ونفّذنا نسبة 35% منها، وسنقدم في المرحلة القادمة 7 مليار دولار دعماً للقطاع العقاري التركي.

مضيفاً أنّ علاقة قطر بتركيا علاقة متينة تمتد لقرون عديدة، وأن سلامة العلاقات السياسية بين البلدين أمرٌ يؤثر إيجاباً على المستثمر باتجاه رفع حجم الاستثمارات القطرية في تركيا.

 

الاستثمارات القطرية في تركيا

مركز إسطنبول المالي سيكون نموذجاً عالمياً

وفي جانب آخر من تصريحه تحدث الجيدة عن الأهمية الاستراتيجية لمركز إسطنبول المالي الذي سيتم افتتاحه عام 2022، وذلك باعتباره صلة وصل اقتصادية بين أوروبا والشرق قائلاً: أؤمن بأن مركز إسطنبول المالي سيشكل نموذجاً فريداً على المستوى العالمي من ناحية رعاية شؤون المستثمرين الأجانب، وأن تركيا ستلعب دوراً رائداً في الاقتصاد العالمي.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: إملاكتا صون دقيقة+ صباح

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
أرقام واعدة تحققها مبيعات الشقق السكنية في تركيا

وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الإحصاء التركية، حققت مبيعات الشقق السكنية في تركيا أرقاماً تاريخية هائلة، تعرفوا على...

2020-07-14
637
ثلث المبيعات العقارية في تركيا تمت وفق نظام الطابو الإلكتروني

نظام الطابو الإلكتروني في تركيا يستأثر بثلث المبيعات العقارية في شهر يونيو /حزيران 2020 بحسب المعلومات التي نشرتها المدي...

2020-07-09
664
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها